“الفحص” يؤيد “أخبار24″.. وينفي العلاقة بـ”السماسرة”

▪︎ مجلس نيوز

صادق الفحص الدوري للسيارات والمركبات؛ على تقرير “أخبار24″، الذي نُشر الثلاثاء، ونبش بعضاً من المخفي، مما يدور في كواليس “شبكات العمالة الوافدة”، التي تتخذ من المواقع المجاورة للمحطات، منصات لممارسة التلاعب والاحتيال؛ على الراغبين بإجراء فحوصات لمركباتهم.

ممارسات السماسرة تندرج تحت إطار “الخداع”

ونشر الفحص الدوري، بياناً على صفحته في منصة تويتر، أكد فيه أن ممارسات السماسرة تندرج تحت إطار “الخداع”، من خلال إيهام قائدي المركبات بأن لديهم علاقات بالموظفين، وذلك لتحقيق “الكسب غير المشروع”، والحصول على مبالغ عالية، وحذرت إدارة الفحص بذات الوقت من التعامل معهم بأي شكلٍ كان.

وقطعت إدارة الفحص، بمواجهة أولئك “السماسرة” ومنعهم من دخول المحطات، بالإضافة إلى إبلاغ الجهات المختصة عنهم، لتقوم بدورها بمنعهم من ممارسة هذه الأساليب من التلاعب والاحتيال.

منحت “أخبار24” المساحة للإدارة، لإبداء الرأي من منطلق الأمانة الإعلامية 

وأكد الفحص الدوري للسيارات والمركبات، عمل موظفيه حصراً داخل المحطات، مؤكداً أنه لا علاقة له بالسماسرة والعمالة، وليس من حقه متابعتهم أو القبض عليهم.

وعطفاً على البيان الصادر من الفحص الدوري، لم تتلقَّ “أخبار24” نسخة منه، بحسب ما تجري العادة في العمل الإعلامي، إلا أنه، وبرغم من ذلك، منحت “أخبار24” المساحة للإدارة، لإبداء الرأي، من منطلق الأمانة الإعلامية التي تُمليها المعايير المهنية التي تلتزم بها الصحيفة.

وكانت “أخبار24” قد نشرت أمس تقريراً موسعاً حول أساليب الغش والتحايل الذي تمارسه بعض العمالة الوافدة، بحق سائقي المركبات بالقرب من محطات الفحص الدوري المنتشرة، من خلال مخادعتهم بتقديم خدمات يمكن تجاوزها خلال الفحص، مقابل مبالغ مالية؛ ليقع العديد من زوار المحطات في شراك تلك الأيدي المخادعة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post