“مشاريع” وسلال غذائية سعودية لـ”4 دول”

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة اليمنية؛ حيث تم ضخ أكثر من 800 ألف لتر من المياه خلال أسبوع.

ضخ أكثر من 800 ألف لتر من المياه في الحديدة خلال أسبوع

وأوضح أنه جرى خلال الفترة من31 مايو حتى 6 يونيو 3023 م، ضخ 441 ألف لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 441 ألفًا من مياه الاستخدام المنزلي، وتنفيذ 33 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، إلى جانب إجراء عمليتين لتجفيف مياه الصرف الصحي، حيث استفاد من تلك الخدمات 9800 فرد.

وبدعم من المركز أيضًا قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1587 مستفيدًا خلال نفس الفترة.

وفي مجال الخدمات المرافقة أجرى قسم المختبر 310 فحوصات مخبرية، واستفاد من قسم الأشعة 101 فرد، والصيدلية 1.327 مستفيد، وعيادة الإحالة الطبية 15 حالة، وقسم الجراحة والتضميد 59 مستفيدًا، والملاحظة 690 مستفيدًا، وراجع قسم نقل الدم مستفيدان، فيما جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

توزيع سلال غذائية في مدينة بورتسودان 

وفي السودان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 243 سلة غذائية في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 950 فردًا.

ووزع المركز، 510 سلال غذائية ونظافة في عدد من المخيمات محافظة أدلب السورية، ضمن مشروع الاستجابة العاجلة لمتضرري الزلزال في سوريا للعام 2023.

ونفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية بمنطقة المنية شمال لبنان 58 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها، وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post