Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“القتل” لإرهابي تستر على خلية “الوديعة”

▪︎ مجلس نيوز

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء)، حكم القتل تعزيراً بالمواطن صالح بن سعيد بن علي الكربي في منطقة مكة المكرمة، لانتمائه لتنظيم إرهابي وتستره على معلومات حول تنفيذ عملية إرهابية في منفذ الوديعة.

وأوضحت الوزارة أن الإرهابي أقدم على اعتناق المنهج التكفيري، وانتمى لأحد التنظيمات الإرهابية، ومول الإرهاب والعمليات الإرهابية، وتستر على معلومات حول العملية الإرهابية في منفذ الوديعة ومبنى المباحث العامة بشرورة وعلى المشاركين فيها قبل ارتكابها.

الإرهابي شارك في الأعمال القتالية في اليمن وتدرب على الأسلحة

وأضافت أن الإرهابي تستر على عدد من ذوي التوجهات المنحرفة، ولم يبلغ الجهات الأمنية عنهم، وشارك في الأعمال القتالية في اليمن، وتدرب على الأسلحة، حيث تمت إحالته إلى المحكمة المتخصصة التي أصدرت بحقه صكاً يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً.

وأكدت أنه صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني اليوم بمنطقة مكة المكرمة.

المجموعة تحصنوا في مبنى الاستقبال التابع لقطاع المباحث العامة

وفي معلومات حصل عليها “أخبار24″، فإن القوات الأمنية السعودية، في يوليو 2014، كانت قد تصدت لمحاولة ستة أشخاص (جميعهم يرتدون أحزمه ناسفة ويحملون أسلحة ومدافع “آر بي جي”) التسلل إلى داخل الأراضي السعودية، عبر منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن، وذلك بعد أن تعرضت دورية أمنية لإطلاق نار في الجانب السعودي نتج عنه مقتل قائد الدورية.

ولقي في حينها ثلاثة من المهاجمين مصرعهم، وألقي القبض على رابع مصاب، واسمه صالح محمد عبد الرحمن السحيباني، حيث جرى استغلال الفترة قبل صلاة الجمعة، كي يتمكنوا من الدخول، بيد أن السلطات الأمنية كانت في وضع تأهب لأي طارئ.

ثم تحصنوا الإرهابيين في مبنى الاستقبال التابع لقطاع المباحث العامة، في الدور العلوي، حيث وصلت جميع القوات الأمنية لموقع الحدث، للتعامل معهم باحترافية تامة، ثم قام الإرهابيين بتفجير انفسهم بحزام ناسف كانوا يرتدونه.

Source

Next Post