Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“7.3 مليون” مسافر عبر مطار “العاصمة”

▪︎ مجلس نيوز

شهد مطار الملك خالد الدولي مرور 7.3 مليون مسافر للربع الثاني من العام الجاري وذلك مقارنة بإحصائيات الفترة ذاتها من عام 2019 حيث وصل عدد المسافرين إلى 7.1 مليون مسافر، كما ارتفع متوسط عدد المسافرين يوميّاً ليتجاوز 80 ألف مسافراً مقارنة بـ 78 ألف مسافراً يوميّاً في الربع الثاني من عام 2019.

الرحلات الجوية تجاوزت 51 ألف رحلة مقارنة بالربع الثاني من 2019

ووفقاً لتقرير مطارات الرياض عن أداء مطار العاصمة التشغيلي في الربع الثاني من هذا العام، فقد ارتفع عدد الرحلات الجوية بنسبة 6% لتتجاوز 51 ألف رحلة مقارنة بالربع الثاني من العام 2019 حيث وصل عدد الرحلات إلى 48 ألف رحلة، ليرتفع بذلك متوسط عدد الرحلات اليومية إلى 562 رحلة مقارنة بـ 531 رحلة.

أما على صعيد وجهات السفر من وإلى مطار الملك خالد الدولي فقد ارتفع عدد الوجهات من وإلى مطار العاصمة خلال هذا الربع بنسبة 4.6% لتصل إلى 90 وجهة، منها 24 وجهة محلية و66 وجهة دولية، مقارنة بـ 86 وجهة لذات الفترة من عام 2019.

وأشار التقرير إلى أن عدد الوجهات الجديدة التي تم تدشينها خلال الربع الثاني من هذا العام وصل إلى 8 وجهات، مبيناً أن الوجهات المحلية الأكثر تشغيلاً خلال هذا الربع هي: جدة، وأبها، والمدينة، والدمام، وجيزان، أما أكثر الوجهات الدولية تشغيلاً فقد شملت دبي، والقاهرة، وعمان، والدوحة.

وأضاف أن شركات الطيران التجاري المقدّمة لخدمات النقل والشحن ارتفعت بنسبة 30% لتصل إلى 51 شركة مقارنة بـ 39 شركة في نفس الفترة من عام 2019، كما أن أن قطاع الشحن في المطار شهد نموّاً بنسبة 43%، ليبلغ إجمالي عدد الأطنان التي تمت مناولتها 83 ألف طن مقارنة بـ 58 ألف طن في الفترة نفسها من عام 2019.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض مساعد الداود أن استمرار النمو في مطار العاصمة يعكس مدى المكانة التي تتمتع بها الرياض على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكداً على تسخير كافة الإمكانات البشرية واللوجستية والتقنية لاستيعاب زيادة أعداد المسافرين خلال فترات الذروة الموسمية.

Source

Next Post