إعادة “الإبصار” لحاج كيني

▪︎ مجلس نيوز

نجح فريق طبي بمركز صحة العين بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، في إنقاذ حاج كيني بالعقد الخامس من العمر، بعد إصابته بالعمى جراء معاناته انفصالًا حادًا بالشبكية نتيجة تعرضه لقطع فيها.

واستقبلت المدينة الطبية المريض كحالة طارئة، وقام الفريق الطبي بتقييم الحالة، والاطلاع على كامل التقارير الطبية، ليقرر الجهاز الطبي فورًا إجراء عملية عاجلة خلال ساعة واحدة فقط.

وأكدت وزارة الصحة أن هذا النوع من الإجراءات الطبية لانفصال الشبكية يقوم به المركز بمدينة الملك عبدالله الطبية بشكل مستمر، بفضل ما يتميز به المركز من خبرات طبية، وكذلك تجهيزات حديثة سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة المواطنين، وضيوف بيت الله الحرام على حد سواء.

إنقاذ حياة حاجة جزائرية من جلطة بالقلب

وتمكن الفريق الطبي بمستشفى أجياد للطوارئ من إنقاذ حياة حاجة جزائرية في منتصف العقد السابع من عمرها، تعرضت لجلطة حادة في القلب.

وأوضحت وزارة الصحة أن الفريق الطبي باشر التعامل مع الحالة بشكل عاجل بواسطة إعطاء العلاج ومذيبات الجلطة، وتم تحويلها إلى مدينة الملك عبدالله الطبية لإجراء قسطرة قلبية عاجلة.

كما نجح في التعامل مع حالة أخرى لحاج باكستاني، تم استقباله بعد تحويله من مركز طوارئ الحرم 3، إثر معاناته ألمًا في الصدر، إذ اتضح بعد التشخيص وجود جلطة في القلب، ثم قرر الجهاز الطبي تحويله على وجه السرعة إلى مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية، للتعامل مع الحالة بواسطة القسطرة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post