النظام الغذائي لأحد مؤسسي “حمية المتوسط”

▪︎ مجلس نيوز

أثبتت دراسات عديدة أن حمية البحر المتوسط هي أفضل نظام غذائي، لما لها من تأثيرات صحية مفيدة على جسد الإنسان؛ فهي تكافح مخاطر كل شيء من الخرف إلى أمراض القلب.

وفي هذا التقرير نستعرض النظام الغذائي لصاحبة الفضل في انتشار هذه الحمية “سارة بيير”، وفقًا لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

رغم أن حمية البحر المتوسط بدأت في الستينيات، فقد تم تحديثه في التسعينيات، على يد سارة بيير سينوت، بمعاونة باحثين في جامعة هارفارد.

وفي حديثها لصحيفة الديلي ميل، قالت سارة بيير إن الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون وعالية الكربوهيدرات والبروتينات كانت شائعة في التسعينيات، فيما كان نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، الذي يوصي بتناول كمية معتدلة من الدهون الصحية والحد الأدنى من اللحوم بمثابة تحول زلزالي في طريقة مناقشة ووصف التغذية.

طورت سارة بيير بمعاونة باحثين في جامعة هارفارد حمية البحر المتوسط، وصارت تلك النسخة هي الأكثر انتشارًا من الحمية

الإفطار

أوصت سارة بيير في الإفطار بتناول مصدر بروتين بخلاف اللحوم، كالزبادي اليوناني كامل الدسم.

وأكدت أنه عند إعداد وجبات الإفطار الخاصة بها ، تتبع خطة 1-2-3 ، وهي طريقة معادلة للتأكد من أنها تلبي مبادئ نظامها الغذائي المتوسطي، 1 إلى 2 ملعقة من الحبوب الكاملة، أو فاكهة كاملة متوسطة أو حوالي كوب من الفاكهة مقطعة، وحوالي قبضة يد من البروتين على شكل جوز أو لوز أو زبادي أو بيض مسلوق أو حليب قليل الدسم أو حليب الجوز أو بيضة مخفوقة.

وقالت إن خيارًا جيدًا آخر، وهو وجبة الإفطار على الطريقة الإسبانية، من تحميص خبز الحبوب الكاملة مع الطماطم الناضجة المهروسة ورذاذ خفيف من زيت الزيتون.

أوصت سارة بيير في الإفطار بتناول مصدر بروتين بخلاف اللحوم، كالزبادي اليوناني كامل الدسم.

الغداء

يُقصد من نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي أن يكون ممتعًا ومباشرًا، ينصحك بتناول الكثير من الخضار والفواكه، والتقليل من تناول اللحوم، وعدم الخوف من دمج الدهون الطبيعية في نظامك، خاصة زيت الزيتون البكر الممتاز ، والمكسرات، والفول السوداني، والزيتون، والأفوكادو.

وعادة ما تتناول سارة بيير حمصًا مع الجزر وخبز البيتا الكامل، المعروف باسم طبق المايزة.

العشاء

بالنسبة للعديد من الأمريكيين، العشاء هو الوجبة التي تستغرق معظم الوقت للتحضير، وبالنسبة لكثير من الناس، فإنها الوجبة التي توفر أكبر قدر من الإبداع.

وتقترح خبيرة التغذية أن يتضمن العشاء الأسماك أو المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post