"شركة صينية" تُحفّز موظفيها على "الإنجاب"

▪︎ مجلس نيوز

أعلنت شركة سفر صينية، أنها ستدفع 50 ألف يوان لموظفيها عن كل طفل ينجبونه، وذلك اعتبارا من الأول من يوليو.

وقالت شركة “تريب دوت كوم” إنها ستدفع إعانة نقدية للوالدين تبلغ 10 آلاف يوان سنويا لمدة خمس سنوات عن كل طفل يولد لموظفيها على مستوى العالم.

المبادرة الأولى من نوعها التي تطلقها شركة خاصة كبيرة في الصين لمواجهة تزايد عدد كبار السن بين سكانها

ولفتت الشركة، التي تعد إحدى أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في العالم، إلى أن مبادرتها ستكلفها نحو مليار يوان، مؤكدة أن الشركات الأخرى يمكنها أيضا أن تلعب دورا في حدود قدراتها الخاصة لتوفير ظروف ملائمة للإنجاب.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها التي تطلقها شركة خاصة كبيرة في الصين لمواجهة تزايد عدد كبار السن بين سكانها، وسط تحذيرات من باحثين بأن الصين ستعاني شيخوخة السكان مع انكماش قوتها العاملة وإنفاق الحكومات المحلية المثقلة بالديون المزيد على سكانها المسنين.

وكانت الصين قد فرضت سياسة الطفل الواحد من 1980 إلى 2015، وسمحت في عام 2021 للأزواج بإنجاب ما يصل إلى 3 أطفال، لكن الكثير من الأزواج لم يرغبوا في إنجاب الأطفال مع جائحة كورونا.

وانخفض معدل المواليد في الصين العام الماضي مقارنة بعام 2021، وأرجع الشبان سبب عدم رغبتهم في الإنجاب إلى عوامل محبطة منها ارتفاع تكاليف رعاية الأطفال والتعليم وانخفاض الدخل وضعف شبكة الأمان الاجتماعي وعدم المساواة بين الجنسين.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post