Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“صحة الافتراضي” يُمكّن بنجلاديشياً من أداء الحج

▪︎ مجلس نيوز

نجح فريق طبي متخصص في أمراض القلب بمستشفى “صحة الافتراضي” من تمكين حاج من بنجلاديش من أداء مناسك الحج، رغم إصابته بجلطة حادة في القلب.  

 وكان الحاج الخمسيني قد عانى من ألم شديد في منطقة الصدر، وتم نقله إلى مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة، وهناك تبين إصابته بجلطة حادة في الشريان التاجي، وضعف في عضلة القلب.  

الحاج الخمسيني عانى من ألم شديد في منطقة الصدر

وقالت وزارة الصحة إن الأمر استدعى إجراء قسطرة للمريض وتركيب 3 دعامات للقلب، وبعد أقل من 24 ساعة من إفاقته، تم تحويله إلى مستشفى “صحة الافتراضي”، حيث تتم متابعته عن بُعد من خلال أجهزة تشمل ساعة ذكية لقياس معدل نبضات القلب، وجهاز قياس ضغط الدم، وجهاز قياس نبضات القلب للتحقق من صحة قراءات الساعة الذكية.  

 وأبانت أنه بعد 4 ساعات من خروج المريض لاحظ الأطباء في مستشفى صحة الافتراضي زيادة حادة في عدد نبضات القلب، وتم التواصل مع المريض عن طريق طبيب حملة الحج التابع لها، وجرى التواصل مع الإسعاف لنقله مرة أخرى إلى مدينة الملك عبدالله الطبية لتعديل الجرعات العلاجية، والتأكد من حالته الصحية.  

ولفتت إلى أن المريض غادر المريض المستشفى وهو في وضع صحي مستقر، يُمكنه من استكمال أداء مناسك الحج، وهو يتلقى المتابعة الطبية عن بعد على مدار اليوم.  

فريق طبي يحقق أمنية حاج سوري بإكمال  حجه

من جهة أخرى، حقق فريق طبي في مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية، أمنية حاج سوري بتمكينه من تأدية مناسك الحج، وذلك بعد تعرضه لآلام شديدة في صدره أثناء تأدية العمرة.  

 وأبانت الوزارة أنه تبين للفريق الطبي إصابته المريض باضطراب في ضربات القلب، وعلى الفور تم نقله إلى قسم عناية القلب بالمدينة الطبية الذي قام بزراعة منظم لقلب المريض بنجاح، ولحق بركب الحجاج والوقوف بصعيد عرفات.  

Source

Next Post