Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

مجموعة “مليارية” لتطوير “الرياضة السعودية”

▪︎ مجلس نيوز

كشفت تقارير صحفية، بريطانية، أن السعودية تتجه لإطلاق مجموعة استثمارية، بقيمة مليارية؛ من أجل توسيع حضورها واهتمامها بالقطاع الرياضي داخل المملكة.

وقالت صحيفة “فاينانشال تايمز” الأربعاء، إن هدف المجموعة سيكون الاستثمار في القطاع الرياضي، من خلال ضخ مليارات الدولارات في الرياضات المختلفة بشكل عام وفي كرة القدم على وجه الخصوص.

وأرجعت الصحيفة البريطانية، هذه الخطوة لتعزيز حضور السعودية رياضيا وتحديدا في لعبتي الغولف وكرة القدم الإنجليزية، من خلال الاستحواذ الكامل على نادي نيوكاسل في إنجلترا.

المجموعة ستكون جزءاً من صندوق الاستثمارات السعودي

وأوضحت الصحيفة، أن المجموعة الرياضية المليارية؛ ستكون جزءاً من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يعمل لتعزيز بصمة المملكة في القطاع الرياضي.

وأشارت “فاينانشال تايمز” في تقريرها، إلى الحراك الأخير لكرة القدم السعودية، والذي تم خلاله استقطاب نجوم من الصف الأول، وهو ما يدعم التوجه للمجموعة الاستثمارية، الجديدة.

وأعلنت الأندية السعودية خلال الفترة الماضية، عن إبرام صفقات عالمية مع لاعبين ومدربين، كان أولهم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر، مطلع العام الجاري، كما أعلن نادي الاتحاد بطل دوري روشن تعاقده مع الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والمهاجم البرتغالي الواعد جواو فيليبي “جوتا”.

نقل ملكية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى صندوق الاستثمارات العامة

كما تعاقد الأهلي رسميا مع الحارس ميندي، والمهاجم البرازيلي فيرمينو، بالإضافة إلى إعلان نادي الاتفاق عن تعيين نجم نادي ليفربول السابق ستيفن جيرارد كمدرب جديد له.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت في يونيو الماضي نقل ملكية 4 أندية محلية كبرى وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وذلك ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

Source

Next Post