بأمر القيادة.. غداً فصل التوأم “إحسان وبسام”

▪︎ مجلس نيوز

قرر الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية إجراء عملية جراحية دقيقة يوم غد (الخميس) لفصل التوأم السيامي السوري “بسام وإحسان” بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وأوضح رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله الربيعة، أن العملية ستستغرق 9 ساعات ونصف ساعة، وتجرى على 5 مراحل ويشارك فيها 26 عضواً من الاستشاريين والأخصائيين، والكوادر الفنية، والتمريضية، والمساندة.

العملية ستستغرق 9 ساعات ونصف ساعة، وتجرى على 5 مراحل 

وأشار إلى أن الفحوصات الطبية الدقيقة التي أجراها الفريق الطبي أظهرت اشتراك التوأم في منطقة أسفل الصدر والبطن والكبد والأمعاء، كما بينت أن “إحسان” يعد متطفلاً على أخيه “بسام” نظراً لعدم وجود الجهاز البولي والتناسلي (الكليتان والحالبان والمثانة والأعضاء التناسلية الذكورية)، إلى جانب معاناته من عيوب خلقية كبيرة في القلب تعيق حياته مع ضمور في التطور العصبي لديه؛ مما يجعل فرصة بقائه على قيد الحياة ضئيلة للغاية.

وأكد الدكتور الربيعة أن الفريق الطبي وحرصاً على المحافظة على حياة “بسام” قرر إجراء عملية الفصل، مضيفاً أن الفريق الجراحي يتوقع أن “إحسان” لن يتمكن من العيش نظراً لعدم اكتمال أعضائه، ووجود عيوب خلقية كبيرة في القلب تعوق الحياة.

وكشف بأن “بسام وإحسان” يبلغ عمرهما 32 شهراً ووزنهما معاً 19 كيلوغراماً، مبيناً أن هذه العملية تعد رقم 58 ضمن البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة، حيث أشرف البرنامج على 130 حالة من 23 دولة منذ عام 1990م.

يذكر أن إجراء العملية يأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post