Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“شاهين” السعودي يمثل المملكة بـ”سنغافورة”

▪︎ مجلس نيوز

أكد طلاب فريق “شاهين” الفائز بمسابقة “فورمولا 1 ” بالمدارس، والذي سيمثل المملكة في مسابقة دولية بسنغافورة، سعادتهم بتحقيق هذا الإنجاز، خاصةً أنه جاء بعد تخطي العديد من التحديات التي واجهتهم، من أجل تحقيق الهدف المتمثل في تمثيل المملكة بالمحافل الدولية ورفع رايتها خفاقة.

كل فرد بالفريق توكل له مهام محددة حسب دوره

والتقت “أخبار 24” مع الفائزين؛ حيث أكد عضو الفريق ومصمم السيارة، رباح الحربي، أن الطلاب استفادوا من المسابقة بالتغلب على تحديات، مثل إدارة الوقت والتنظيم، كما أشار إلى أن كل فرد بالفريق توكل له مهام محددة حسب دوره، يكتسب من خلالها مهارات جديدة، مؤكدًا أنه كمصمم، اكتسب مهارات متخصصة في هذا المجال، وهو ما سيفيده بعد الدراسة.

ورأت الطالبة ليان المدني أن المسابقة لا تقوم فقط على استعراض السيارات واكتساب مهارات علمية، ولكنها تعزز قيم التواصل مع الآخرين والعمل في فريق وزيادة الثقة بالنفس، معبرة عن سعادتها باستضافة رجل الأعمال عبدالرزاق التركي لها في مجلسه.

وأوضحت قائدة فريق “شاهين” نور السادات، أن المسابقة تهدف إلى تطوير مهارات عدة، أبرزها مهارات STEM، والتي تتعلق بمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مشيرة إلى أن الفريق المكون من 6 أفراد شارك في صناعة أصغر سيارة فورمولا، وتولى عملية التسويق لها والبحث عن رعاة، مؤكدةً أن اسم الفريق “شاهين” يرجع إلى أسرع الصقور في العالم، والذي يشتهر بأصوله العربية.

 حكومة المملكة تعد الداعم الأكبر للطلاب

من جانبه، أكد والد الطالب رباح، محمد الحربي، أن الفريق سيشارك في المسابقة التي ستقام في سنغافورة شهر سبتمبر القادم، مشيرًا إلى دعم أولياء الأمور لأبنائهم بشكل كبير ومحاولة تشجيعهم.

ولفت إلى أن حكومة المملكة تعد الداعم الأكبر للطلاب، بعد توفير الفرص العظيمة لهم، متمنيًا أن يكونوا خير سفراء للمملكة في الخارج.

وذكر والد قائدة الفريق، مازن السادات، أن الدعم المعنوي للطلاب وضعهم على بداية طريق النجاح، مشيرًا إلى تغير شخصية ابنته باكتسابها قوة الشخصية وحسن إدارة الوقت والتنظيم.

المشاركة في المسابقة كانت مليئة بالتحديات والصعوبات

كما أكدت والدة الطالبة ليان المدني، هيفاء الحارثي، أن المشاركة في المسابقة كانت مليئة بالتحديات والصعوبات؛ بسبب انشغالهم بالمسابقة أثناء الدراسة، حيث كانوا يخوضون تدريبات يومية لمدة 6 شهور، إلا أن المشاركين أثبتوا قدرتهم على التوفيق بين المسابقة والدراسة الثانوية، مشيرة إلى حصول ابنتها على 100% في اختبار الثانوية بجانب فوز الفريق في المسابقة.

وفي سياق متصل، قال المواطن الذي استضاف الطلاب الفائزين في منزله، الشيخ عبدالرزاق التركي، إن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان مهتم كثيرًا بتطوير الشباب، وإكسابهم الخبرة المهنية قبل تخطيهم الدراسة، مؤكدًا أن مشاركة الطلاب في المسابقة كانت فعالة جدًا، وهو ما جعلهم متحمسين لخوض التجربة.

وأضاف أن الطلاب لم يخشوا التغطية الإعلامية، وقاموا بعرض تجاربهم بثقة، كما أنهم حافظوا على تفوقهم دراسيًا، مؤكدًا أن أولياء الأمور يحرصون على تقديم الدعم لهم دائمًا، وكلهم ثقة في أنهم سيكونون خير سفراء للمملكة في مسابقة سنغافورة.

Source

Next Post