“الإسلامي” تدعو لوضع حد للإرهاب الإسرائيلي

▪︎ مجلس نيوز

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي إدانتها للجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها ضد المواطنين المدنيين العزل، والطواقم الطبية والمراكز الصحية، وتدمير البنية التحتية، وهدم البيوت والمساجد.

الجريمة تشكل امتداداً لجرائم وإرهاب الاحتلال الإسرائيلي

واعتبرت أن هذه الجريمة النكراء تشكل امتداداً لسجل الجرائم وإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، داعية مجلس الأمن الدولي إلى تحمل المسؤولية ، ووضع حد لهذا الإرهاب الإسرائيلي المتواصل.

ومن جهته أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية الصارخة والمستمرة على الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنها تمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية وتعرقل جهود عملية السلام لحل القضية الفلسطينية.

الجامعة العربية: العدوان جريمة حرب وانتهاك للمواثيق

كما أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين، وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم بوصفها جرائم حرب وانتهاكاً للمواثيق وقرارات الشرعية الدولية وتقويضاً لمساعي ومحاولات إعادة إحياء مسار وآمال السلام الإقليمية والدولية.

ومن جانبها أدانت الرئاسة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين شمال الضفة الغربية، والذي خلف شهداء وعشرات الجرحى.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إلى أن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد البرلمان العربي، أن ما تقوم به قوات الاحتلال يعد جريمة حرب ترتكب ضد شعب أعزل، داعيًا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة الإسراع في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من آلة الحرب الإسرائيلية.

وطالب بتحرك عربي وإقليمي ودولي لوقف هذا العدوان، ومحاسبة الجيش الإسرائيلي وقادته على ما اقترفوه من جرائم بحق شعب أعزل يدافع عن قضيته وأرضه المحتلة.

مصر تطالب بتوفير حماية للفلسطينيين

واستنكرت مصر الاعتداء الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، مما أسفر عن وقوع 5 ضحايا و27 مصاباً من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الآن.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية، رفض مصر الكامل للاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن الفلسطينية، محذرة من المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الفلسطينيين، وما يؤدى إليه من تأجيج لحالة الاحتقان ومفاقمة معاناة الفلسطينيين، وتقويض للمساعي المبذولة لخفض التوتر في الأراضي المحتلة.

وعبرت الحكومة الأردنية عن استنكارها للتصعيد الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخره العدوان على مدينة جنين.

وحذر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، من استمرار دوامة العنف، داعياً المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post