900 أضحية من “سلمان للإغاثة” للصومال ولبنان

▪︎ مجلس نيوز

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 650 أضحية في العاصمة الصومالية مقديشو، استفاد منها 2.6 ألف أسرة، ليصل إجمالي الأضاحي الموزعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك 3 آلاف أضحية، سيستفيد منها 72 ألف فرد من المحتاجين والنازحين والمتضررين من الجفاف في معظم الأقاليم الصومالية.

كما وزع المركز 250 أضحية في منطقتَيْ عفرين وجنديرس بمحافظة حلب، وذلك ضمن مشروع “أضحيتكم فرحة” المنفذ في شمال غرب سوريا.

 أول شحنة من مولدات الأكسجين إلى ميناء عدن البحري

ويُموَّل المشروع في سوريا من مركز الملك سلمان للإغاثة، ويستهدف مناطق إدلب وجرابلس والغندورة وتل أبيض ورأس العين والراعي والباب وجنديرس وعفرين وأعزاز وصوران، بعدد 1.8 ألف أضحية، يستفيد منه 18 ألف أسرة من الأسر المتضررة.

وفي لبنان، نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية، 71 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي، وذلك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وبسياق متصل، وصلت أول شحنة من مولدات الأكسجين إلى ميناء عدن البحري، تمهيدًا لتسليمها إلى مستشفى تريم بمحافظة حضرموت ومستشفى لودر بمحافظة أبين، وذلك بدعم من المركز.

وتسهم المولدات التي تعمل على توفير الأكسجين، في رفع جاهزية المرافق الصحية في المستشفيين المستهدفين وتحسين جودتها.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الصحي اليمني وتأمين المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية للمستشفيات والمرافق الصحية في عموم اليمن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post