Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“أرامكو” تدعو الآسيويين للتأثير في مجال الطاقة

▪︎ مجلس نيوز

أكد رئيس أرامكو السعودية، المهندس أمين الناصر، أهمية قيام المعنيين بشؤون الطاقة في قارة آسيا بالتعبير عن أولوياتهم واحتياجاتهم بشكل أكثر تأثيرًا خلال النقاشات العالمية لتحولات الطاقة، وذلك بهدف الإسهام في صناعة رأي عالمي أكثر توازنًا وشمولية.

وأوضح الناصر خلال كلمته اليوم (الإثنين) في مؤتمر آسيا للطاقة، أنه على الدول الآسيوية أن تتبنّى نهجًا يعكس أولوياتها في هذا المجال، لافتًا إلى طموح أرامكو السعودية للمساعدة على تحقيق التوازن بين الطلب المتزايد على الطاقة والحلول الأكثر استدامة.

 مصالح هذه المنطقة لاتنعكس بشكل كافٍ على مسيرة تحوّلات الطاقة العالمية

وقال إنه لا يعتقد أن مصالح هذه المنطقة الحيوية الاجتماعية والاقتصادية تنعكس بشكل كافٍ على مسيرة تحوّلات الطاقة العالمية، ولا على سياسات التحوّل الحالية، إذ إنه من الأهمية تحقيق الاستدامة البيئية، لكن لم يتم تأكيد أهمية وأولوية قضايا أخرى مؤثرة في حياة الأفراد والمجتمعات .

وأضاف أن استراتيجية أرامكو السعودية في آسيا، تعمل على مضاعفة الجهود لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة، والذي يشمل مواد كيميائية، ومواد متطورة، وزيوت التشحيم، والطاقة الجديدة بكربون أكثر انخفاضًا والمدعومة بتقنيات متقدمة، ومضاعفة هذه الاحتياجات باعتبارها “المصدر الشامل” لآسيا.

وتابع الناصر: “إذا تمكنّا من استخدام قوتنا المشتركة للتأثير في نهج جديد لتحوّل الطاقة بشكل يكون منطقيا ومتوازنا ويعكس أولويات آسيا، فيمكننا حينها تحقيق مستقبل الطاقة الذي تستحقه اقتصادياتها وشعوبها”.

Source

Next Post