2300 أضحية بـ”6 مدن يمنية”

▪︎ مجلس نيوز

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم (الخميس)، 200 أضحية للنازحين في محافظة مأرب، و291 أضحية في محافظة حضرموت للنازحين وذوي الإعاقة والمرضى والفئات الأكثر احتياجاً.

وأوضح المركز أنه يستهدف توزيع أكثر من 1.8 ألف أضحية في أربع محافظات تشمل: عدن، ومأرب، وحضرموت، والمهرة”، ويستفيد منها أكثر من 3.6 ألف أسرة من النازحين ومن ذوي الإعاقة والأمراض المزمنة والأسر الأكثر حاجة في المجتمع المضيف.

المركز وزع 1.8 ألف أضحية بأربع محافظات يمنية

ويأتي ذلك ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية المتنوعة الرامية إلى التخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم، إلى جانب إدخال البهجة والسرور عليهم خلال أيام العيد.

وتفقد فريق تابع للمركز سير الأعمال النهائية الإنشائية لمدرسة عبدالله بن مسعود في قرية الموقبة بمديرية جحاف التابعة لمحافظة الضالع، والتي تتضمن بناء 3 فصول دراسية إضافية ضمن 6 مدارس أخريات في مدينة الضالع.

توزيع 321 سلة غذائية للمتضررين من الفيضانات بباكستان

وضمن جهود إعانة المحتاجين بالمواد الغذائية، وزّع المركز 321 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في محافظة مدين التابعة لمنطقة سوات بإقليم خيبربختون خوا في باكستان، استفاد منها 2.2 ألف فرد، كما وزّع 1.5 ألف سلة غذائية في مدينة كبوشية بولاية نهر النيل في السودان، استفاد منها 7.3 ألف فرد.

وبمناسبة عيد الأضحى، وزع المركز 1.5 ألف أضحية في مدينة جرابلس وريفها، وذلك ضمن مشروع “أضحيتكم فرحتنا” المُنفّذ في شمال غرب سوريا للعام 1444هـ.

كما دشّن مشروع تأمين وتوزيع لحوم الأضاحي في الصومال لعام 144، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، حيث قام المركز خلال اليوم الأول بتوزيع 900 أضحية بواقع أضحية واحدة لكل أربع أسر في إقليم بنادر بالعاصمة مقديشو ومحافظة بيدوا، استفاد منها 21.6 ألف فرد.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post