5 خطوات للحصول على أقصى كفاءة لمكيف سيارتك

▪︎ مجلس نيوز

إذا كنت تريد أن تحصل على أقصى كفاءة لمكيف سيارتك، فهذا التقرير قد يدلك على الطريق، وفيه نقدم لك 5 خطوات بها تحقق هدفك المنشود، بناءً على نصائح موقع “كونسمر ريبورتس” بنسخته الإنجليزية.

1- لا تفتح التكييف قبل الانطلاق

يعمل تكييف الهواء في سيارتك بشكل أفضل عندما تقود السيارة بالفعل؛ لأنه كلما زادت سرعة دوران المحرك، زادت سرعة تشغيل ضاغط مكيف الهواء، مما يتيح للنظام التبريد بشكل أكثر فاعلية.

عند بدء القيادة، قم بتشغيل مكيف الهواء وافتح جميع النوافذ لمدة 10 إلى 20 ثانية. حتى في الأيام الحارة، سيكون الهواء داخل السيارة أسخن بكثير من الهواء الخارجي.

قد تعتقد أنك بذلك تهدر طاقة مكيف الهواء، لكن يستغرق مكيف الهواء وقتًا طويلاً ليبدأ في التبريد، وبهذه الطريقة ستساعده بالفعل في تبريد الجزء الداخلي.

2- أقل درجة حرارة

يؤدي ضبط المروحة إلى أدنى درجة حرارة إلى جعل تكييف هواء السيارة أكثر كفاءة، وسيقلل من جفاف الهواء، ويمكنه في الواقع توفير بعض الوقود.

3. لا تشغل وضع إعادة توزيع الهواء

إذا كان لديك ركاب في المقعد الخلفي، ففكر في إيقاف تشغيل وضع إعادة الدوران.

يُؤخذ هذا الهواء من مقدمة المقصورة ويسحبه مرة أخرى عبر النظام، لذلك على الرغم من أن كل شخص في المقدمة يظل متمتعًا بالتكييف، يمكن أن يصبح الهواء الموجود في الخلف قديمًا وساخنًا.

4. إيقاف تشغيل Stop / Start

إذا كانت لديك سيارة أحدث بها نظام تشغيل /إيقاف تلقائي، ففكر في إيقاف تشغيل هذه الميزة، تعمل هذه الميزة على توفير الوقود، لكن بالنسبة للعديد من السيارات، يمكنها منع ضاغط تكييف الهواء للسيارة من العمل عند إيقاف تشغيل المحرك.

في الطقس الحار جدًا، يمكنك أن تبدأ في ملاحظة نقص الهواء البارد بسرعة كبيرة، خاصة إذا كنت عالقًا في إشارة توقف طويلة أو في حركة مرور متقطعة بالكاد تتحرك.

5. تأكد من نظافة الفلتر

تحقق من فلتر الهواء الخاص بك للتأكد من أنه نظيف، فمرشح متسخ يمنع تدفق الهواء الأمثل.

في السيارات الجديدة، من السهل نسبيًا التحقق من هذه المرشحات؛ وإذا رأيت الكثير من الأوساخ المتراكمة عليه، فقد حان الوقت لتغييره.

يمكنك توفير المال إذا كان بإمكانك استبدال الفلتر بنفسك.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post