وزير الداخلية لـ”القيادة”: أمن الحج “لم يتأثر” أو “يتعكر”

▪︎ مجلس نيوز

رفع وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة نجاح موسم الحج عام 1444 هــ. 

وأكد وزير الداخلية أن جميع الجهات المشاركة في مهمة الحج تمكنت من تنفيذ الخطط الأمنية، والوقائية، والتنظيمية، والصحية، والخدمية، والمرورية كافة، بما يتوافق مع أعداد الحجاج لهذا العام التي بلغت 1.8 مليون حاج، مشيرًا إلى أنهم نجحوا في تقديم الخدمات بأعلى معايير الجودة. 

رجال الأمن وضعوا نصب أعينهم إعادة أعداد الحجاج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا

وبيّن أن الحج لم يشهد ما يعكر صفوه أو يؤثر على أمن الحجاج وسلامتهم، كما لم تسجل أي حالات وبائية أو محجرية، لافتًا إلى أن رجال الأمن وضعوا نصب أعينهم إعادة أعداد الحجاج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا، بتوجيهات من القيادة. 

وذكر أن رجال الأمن، بمشاركة منسوبي الأجهزة الحكومية والأهلية الأخرى، أدوا مهامهم باحترافية عالية، مما أسهم في إنجاح جميع الخطط الموضوعة لموسم الحج. 

من جانبه، ثمن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، حرص القيادة واهتمامها بضيوف الرحمن والقيام على راحتهم، بتوجيه جميع القدرات وقطاعات الدولة للعمل بشكل متواصل على تقديم كافة الخدمات العالية لحجاج بيت الله الحرام، ناقلًا تهاني منسوبي الوزارة للقيادة بمناسبة نجاح موسم الحج. 

من جانبه، رفعَ وزير السياحة أحمد الخطيب، التهنئة للقيادة، وثمّن دعمها المستمر لجميع قطاعات المنظومة خلال الموسم، مؤكدًا أن ما تحقق من نجاح وتميز في الحج جاء تجسيدًا للجهود التي تبذلها المملكة في خدمة ضيوف بيت الله الحرام وحرصها على أداء مناسكهم في ظروف ملائمة. 

كما رفع وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، التهاني والتبريكات للقيادة على النجاح الفائق لموسم حج 1444، مؤكدًا مواصلة كوادر ومرافق منظومة النقل والخدمات اللوجستية تقديم خدماتها لضيوف الرحمن، حتى مغادرة آخر حاج أراضي المملكة، ووصولهم إلى بلدانهم سالمين. 

بدوره، هنّأ وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل الجبير، القيادة ووزير الداخلية بمناسبة نجاح موسم الحج، منوهًا بالجهود التي بُذلت لخدمة ضيوف الرحمن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post