الشمراني: تأكدت “أننا بقلوبكم”

▪︎ مجلس نيوز

مكّنت وزارة الحج والعمرة 450 شخصاً من ذوي الإعاقة والأيتام من أداء فريضة الحج لهذا العام  1444هـ ضمن النسخة الثالثة من مبادرتها الوطنية لحج الأشخاص ذوي الإعاقة. 

وعبّرت الحاجة ماجدة الشمراني من أهالي المدينة المنورة لـ”أخبار24″، عن سعادتها بتحقيق حلمها بالحج خاصة بعد إصابتها بمرض التصلب اللويحي، وشكرها لوزارة الحج وكل الجهات المختصة التي سخرت كل الجهود لتسهيل الحج على جميع فئات المجتمع. 

سيارات حديثة ومجهزة للتنقل ومسارات خاصة وخدمات تلبي احتياجات ذوي الإعاقة 

كما ثمن الحاج سعد الشهراني من ذوي الإعاقة الحركية حفاوة الاستقبال والخدمات المقدمة، فيما وجهت معلمة ذوي الإعاقة البصرية نجاة الجنيني كلمات الشكر والعرفان لوزير الحج والعمرة توفيق الربيعة على الجهود المقدمة للحجاج. 

بدوره ثمن بدر العنزي من ذوي الإعاقة السمعية ما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من دعم سخي للحجاج، إضافة إلى ما تقوم به الجهات الحكومية ووزارة الحج والعمرة من تسهيل للإجراءات والتنقلات بين المشاعر . 

وقال مشرف شؤون الإعاقة في المبادرة ماجد السريع، إنه جرى توفير سيارات حديثة ومجهزة للتنقل، وتخصيص مسارات خاصة لأداء المناسك داخل المشاعر، إلى جانب توفير الخدمات التي تلبي احتياجاتهم، مثل الأدوية والمستلزمات، ومترجمي إشارة ، ولغة برايل، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم. 

وتهدف المبادرة التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة إلى تمكين وإتاحة الفرصة لذوي الإعاقة والأيتام من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة، إضافة إلى تعزيز دورهم في المجتمع. 

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post