المانجو.. صديق “المناعة” وعدو “السرطان”

▪︎ مجلس نيوز

كشفت دراسات طبية ومختصون أن هناك العديد من الفوائد الصحية لفاكهة المانجو، أبرزها تحسين المناعة وصحة الجهاز الهضمي، والحماية من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وأوضحت دراسة نشرت نتائجها في مجلة Nutrients، أن احتواء المانجو على فيتامين “سي” يساعد الجسم على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض، ومساعدة هذه الخلايا على العمل بشكل أكثر فعالية، وفقاً لموقع “هيلث لاين”.

 فيتامين “سي” بالمانجو يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض

فيما أشارت دراسة صادرة عن معهد ريجينا إيلينا الوطني للسرطان في إيطاليا، إلى أن مركب “البوليفينول” في المانجو، يمكن أن يساعد على الحماية من عملية ضارة تسمى الإجهاد التأكسدي، والتي ترتبط بالعديد من أنواع السرطان مثل الدم والقولون والرئة والبروستاتا والثدي.

ووفق دراسة أجرتها جامعة فيينا للطب، فإن احتواء المانجو على المغنيسيوم والبوتاسيوم، يجعلها تساعد على الحفاظ على تدفق الدم بشكل صحي، كما أشارت دراسة أجراها مختبر أبحاث القلب والأوعية الدموية الهندي، إلى أن مركب “مانغيفيرين” في المانجو قد يحمي خلايا القلب من الالتهابات والإجهاد التأكسدي.

 مركب “مانغيفيرين” قد يحمي خلايا القلب من الالتهابات والإجهاد التأكسدي

أيضا ذهب مختصون إلى أن احتواء المانجو على مجموعة من الإنزيمات الهاضمة تسمى “الأميليز” يساعد على تفكيك جزيئات الطعام الكبيرة حتى يتمكن جسمك من امتصاصها بسهولة، كما أن احتوائها على الماء والألياف يساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post