صفقة عالمية في القادسية بعد استحواذ أرامكو

▪︎ مجلس نيوز

 أعلن نادي القادسية، الخميس، تعاقده رسميًا مع أسطورة ليفربول، النجم الإنجليزي السابق “روبي فاولر” لتولي القيادة الفنية للفريق.

وتعد هذه الصفقة الأولى عالميًا للنادي بعد نقل ملكيته إلى شركة أرامكو على خلفية مشروع الاستثمار، وتخصيص الأندية الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ولعب روبي فاولر خلال مسيرته الاحترافية مع 8 أندية في اثنين وعشرين موسمًا وسجل خلالها 186 هدفاً ضمن 459 مباراة.

كما خاض روبي فاولر مسيرته مع نادي ليفربول في موسم 1993–94 في المرة الأولى ليلعب معه تسعة مواسم ثم في موسم 2005–06 ولمدة موسمين، مشاركًا طوالها في 266 مباراة سجل خلالها 128 هدفاً.

وأصبح نادي القادسية بين أول 8 أندية سيتم تخصيصها في المملكة، بعد إعلان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن نقل ملكية النادي إلى شركة أرامكو، وهو قرار يرسخ لتلك العلاقة التاريخية بين النادي والشركة العملاقة.

وكان نادي القادسية تأسس في المنطقة الشرقية عام 1935 على يد عمال وموظفي أرامكو من أبناء الخبر، كما تم إطلاق هذا الاسم على النادي نسبة إلى معركة القادسية التي وقعت بين المسلمين والفرس.

وتعد حقبة التسعينيات هي الفترة الذهبية للنادي حيث حقق خلالها العديد من البطولات والإنجازات أبرزها: كأس ولي العهد 1992، كأس الكؤوس الآسيوية 1993، كأس الاتحاد السعودي 1994 ووصافة أبطال العرب عام 1994.

وينشط القادسية في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، حيث أنهى الموسم المنصرم في المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post