“500 مليون” مستمع لخطبة “عرفة”

▪︎ مجلس نيوز

بلغ عدد زوار منصة منارة الحرمين التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في يوم عرفة، إلى أكثر من 500 مليون زيارة؛ بهدف الاستماع إلى ترجمة خطبة يوم عرفة التي بُثت عبر المنصة إلى أكثر من 20 لغة.

وأكد وكيل الرئيس العام لشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي، المهندس وسام مقادمي، أن مشروع ترجمة خطبة عرفة يهدف لتمكين المسلمين من استخدام العالم الرقمي والاستماع ومشاهدة خطبة عرفة من خلال منصة منارة الحرمين سواء بالموقع الإلكتروني أو التطبيق المختص.

المستمعون الأكثر من إندونيسيا والهند والصين

ونوه مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس وهيب المطرفي، إلى أن عدد المُستمعين تجاوز أكثر من 322 مليون مستمع، منهم 65.3 مليون من جمهورية إندونيسيا، و39.5 مليون من جمهورية الهند، و33.4 مليون من جمهورية الصين.

وجاء في قائمة المستمعين 29.3 مليون من جمهورية بنغلاديش الشعبية، و26.1 مليون من جمهورية باكستان، و22.4 مليون من جمهورية تنزانيا، و19.4 مليون من الجزائر، و14.3 مليون من نيجيريا، و9.11 مليون من أفغانستان.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت بداية شهر ذي الحجة زيادة عدد اللغات المستخدمة في مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، لترجمة خطبة عرفة لموسم حج هذا العام (1444هـ)، من (14) لغة إلى (20) لغة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post