“المدني” يرفع جاهزيته بـ”عرفة ومزدلفة”

▪︎ مجلس نيوز

رفعت المديرية العامة للدفاع المدني درجة الاستعداد في مشعر عرفة ومشعر مزدلفة لاستقبال ضيوف الرحمن الذين قدموا لأداء فريضة الحج هذا العام.

ونشرت المديرية في مشعر عرفة فرق المسح الوقائي لمتابعة جميع الأعمال الإنشائية والكهربائية في الخيام وتفقد المخارج والممرات، وتحديد مواقع الإشراف الوقائي، وتسخير أحدث الآليات والمعدات، مؤكدةً جاهزيتها لتوفير الأمن والسلامة للحشود المليونية في عرفة، ودرء المخاطر قبل حدوثها، وتحديد الطرق المثالية للتعامل معها.

رفع الجاهزية لتوفير الأمن والسلامة للحشود المليونية في عرفة

 واتخذ الدفاع المدني بمشعر مزدلفة لسلامة ضيوف الرحمن، جميع إجراءات وأعمال السلامة والوقاية من الحوادث، والإسناد في حالات الطوارئ، مؤكدةً جاهزية مراكزها الميدانية ووحداتها وفرقها لأداء المهام على أكمل وجه، والتنسيق مع كل الجهات المعنية لتنفيذ الخطة العامة للطوارئ بالحج لمواجهة أي مخاطر.

وأكد المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني العقيد محمد الحمادي لـ “أخبار 24″، أهمية التأكد من حالة سكن الحجاج بمشعر منى من خلال توفر اشتراطات السلامة والحماية من الحريق، والتي تتم منذ أول أيام تجهيز المساكن من قبل الشركات المقدمة للخدمة.

وشدد العقيد الحمادي على متابعة مراحل الأعمال، للتأكد من سلامة كفاءة الأنظمة وتوفر تلك الاشتراطات، وبعد الانتهاء من إعداد المواقع واستقبال الحجاج بها، يتك تكثيف الجولات التفتيشية، لمعرفة مسببات الحوادث، لاستمرار كفاءة الأنظمة وعدم وجود ما يهدد سلامة الحجاج بهذه المواقع.

متحدث الدفاع المدني:نعمل على  التأكد من حالة سكن الحجاج بمشعر منى.

وأشار إلى أن المديرية تستمر في تنفيذ خططها في مهمة الحج والتي تعتمد على العديد من المراحل، حيث بدأت المرحلة الثانية فجر يوم التروية مشتملة على رفع جاهزية مراكز الدفاع المدني بمشعر منى لانتشار وتكثيف الجولات التفتيشية بمقرات سكن الحجاج.

ونوه المتحدث إلى أن قيادة الدفاع المدني بعرفات بدأت مبكراً الاستعداد لاستقبال تصعيد الحجاج من خلال خطة خاصة تعتمد على تمركز فرق التدخل السريع، وتكثيف ورفع الجاهزية لكل المراكز والوحدات، مشدداً على أنهم يبذلون جهوداً كبيرة لتحقيق السلامة والحماية لضيوف الرحمن.

ولفت إلى أن المديرية تحرص دوماً على استحداث تقنيات وآليات حديثة لتدخل الخدمة وتقدم بها أفضل الخدمات للحجاج، حيث استحدثت هذا العام وحدة التدخل السريع التي تحتوي على وحدات إطفاء وإنقاذ في نفس الوقت وتساعد في الوصول السريع للكثافة المرورية في ظل وجود كثافة بشرية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post