Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

5 علامات تؤثر في العين قد تكون دليلًا على الإصابة بالسكري

▪︎ مجلس نيوز

قد يبدو أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، وعادة ما يكون الأمر كذلك، حين تجد احمرارًا حول عينيك، فهو من الممكن أن يكون علامة على السكري من النوع الثاني.

وفي هذا الموضوع نستعرض لك 5 علامات تحذيرية قد تكون دليلًا على الإصابة بالسكري، وتستلزم الفحص، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

وبحسب أخصائية العيون، كايلا بلاك، فإن اختبارات النظر، تتحقق من كونك بحاجة إلى نظارات طبية أم لا، لكنها أيضًا يمكن أن تكشف عن الحالات الصحية الخطيرة التي قد تتعرض إليها وبينها الإصابة بالسكري.

وأدرجت أخصائية العيون، والتي عملت في هذا المجال لـ25 عامًا، 5 علامات أو أعراض، يجب أن تكون متيقظًا إذا حدثت.

وأوضحت أن هذه الأعراض هي تدهور الرؤية تدريجيًا أو فقدان الرؤية المفاجئ، كذلك رؤية الأشكال العائمة في مجال رؤيتك (العوامات).

وأضافت أن عدم وضوح الرؤية أو عدم انتظامها، وألم العين أو احمرارها من العلامات التحذيرية الـ3 الأخرى.

جدير بالذكر أن المشكلات التي تصيب العين تحدث؛ بسبب اعتلال الشبكية السكري، وهو إحدى مضاعفات الإصابة بالسكري، الذي من الممكن أن يؤدي إهماله وعدم علاجه إلى العمى.

فيما تؤكد الصحة البريطانية أن الأمر قد يستغرق سنوات للوصول إلى هذه المرحلة، الناتجة عن ارتفاع مستويات السكر في الدم، التي تلحق الضرر بالأوعية الدموية المغذية للجزء الخلفي من العين وشبكية العين.

وقد لا تظهر أي أعراض واضحة حتى تتطور الحالة، وفي الوقت نفسه لا تعني هذه الأعراض بالضرورة أنك مصاب بمرض السكري، لكن من المهم أن يتم فحصها.

Source

Next Post