“أخبار24” ترصد تأجير منازل “بلا تصاريح” بمكة

▪︎ مجلس نيوز

تحتضن مكة المكرمة أكبر عدد من الفنادق على مستوى المملكة، حيث يوجد المئات الفنادق، ومع ذلك فإن منازل مكة تؤجر بشكل كبير للقادمين من خارجها خلال الموسم الحج.

ويعمد أهالي مكة المكرمة منذ زمن بعيد إلى ترك منازلهم والتوجه لخارج العاصمة المقدسة بهدف استثمار منازلهم على اختلاف درجاتها وتأجيرها على حملات الحج والعمرة، لزيادة الدخل المالي.  

وأوضح حسن العطاس أحد أهالي مكة المكرمة لـ”أخبار24″ أن الأهالي كانوا منذ زمن بعيد يستبشرون بقدوم موسم الحج فيستقبلون الحجاج من جنسيات مختلفة ويستفيدون بتأجير منازلهم، مؤكداً على أنه حالياً يجب على من يرغبون بتأجير منازلهم في مكة إصدار التصاريح اللازمة من الجهات الرسمية، لراحة الحجاج.

تأجير المنزل للحاج الواحد مقابل 2500 ريال

وأجرى محرر “أخبار 24” اتصالاً مع شخص أعلن في موقع عن تأجير منزله خلال الحج مقابل 2500 ريال للحاج الواحد، وقال إن المنزل دور واحد يستوعب 8 أشخاص وسيوفر لهم 8 أسرّة، مشيراً إلى أن المنزل لم يحصل على تصريح من الجهة الرسمية.   

وكان أهل مكة قديما يستضيفون الحجاج في منازلهم ويقدمون لهم الطعام ويشاركهم المطوفون والصبيان، لكن مع ازدياد عدد الحجاج أصبح التأجير هو السائد، حيث تؤجر الشقة لمدة 15 يوما بمبلغ 5 آلاف ريال على أقل تقدير، ويرتفع كلما زاد عدد الغرف وقربت المسافة من منطقة المشاعر.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post