إسرائيل خارجها.. إدراج روسيا بقائمة “العار”

▪︎ مجلس نيوز

وضع تقرير أممي موجه إلى مجلس الأمن، روسيا ضمن قائمة عالمية لمرتكبي الجرائم تعرف بقائمة “العار” بسبب قتلها للأطفال بأوكرانيا، لكن القائمة خلت من إسرائيل رغم اعتراف التقرير بأنها قتلت أطفالاً فلسطينيين.

وذكر التقرير أن الأمم المتحدة تحققت من أن القوات المسلحة الروسية والجماعات التابعة لها شوهت 518 طفلاً ونفذت 480 هجوماً على مدارس ومستشفيات، كما استخدمت القوات الروسية 91 طفلاً دروعاً بشرية.

وأكد التقرير أن القوات المسلحة الأوكرانية قتلت 80 طفلاً وشوهت 175 ونفذت 212 هجوماً على مدارس ومستشفيات. ولكن لم يتم إدراج قوات كييف على قائمة مرتكبي الجرائم.

ووجد التقرير أيضاً أن القوات الإسرائيلية قتلت 42 طفلاً، وأصابت 933 آخرين في عام 2022.

وخلال التقرير، ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بروسيا، وأضاف قواتها المسلحة للقائمة، وقال إن ما صدمه بشكل خاص” هو العدد الكبير للأطفال الذين قتلوا وتشوهوا خلال هجمات القوات المسلحة الروسية على المدارس والمستشفيات.

وبالنسبة لإسرائيل، كتب جوتيريش أنه لاحظ انخفاضاً كبيراً في عدد الأطفال الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية، بما يشمل الغارات الجوية.

وأضاف أنه مع ذلك؛ ما زال يشعر بقلق شديد إزاء عدد الأطفال الذين قتلتهم وشوهتهم القوات الإسرائيلية، غير أنه قال إن إسرائيل ليست على قائمة الجناة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post