Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“البيئة” للحجاج: رشدوا الاستهلاك

▪︎ مجلس نيوز

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أهمية اتباع الحجاج سلوكيات ترشد استهلاك الغذاء والماء لتكون بقدر الحاجة، وتمنع وجود فائض يزيد النفايات، ويؤثر سلباً على البيئة.

وأوضحت الوزارة أن حجم النفايات في المملكة بسبب الهدر الغذائي، يصل لـ4 ملايين طن من الطعام سنويًا، ويبلغ ما ينتجه الفرد من النفايات يوميًا 1.6 كيلوجرام، وأن تقليل هذه الأرقام مسؤولية الجميع؛ بالاهتمام بالمحافظة على البيئة، واتباع الممارسات والسلوكيات السليمة.

دعت الحملة ضيوف الرحمن في مكة والمشاعر المقدسة والمدينة لتجنب الإسراف في الطعام والشراب

وحدّدت الوزارة عبر حملة “إنها طاهرة” التي تشرف عليها مبادرة التوعية البيئية خلال الحج توجيهات وممارسات بيئية تساهم بشكلٍ كبير في تقليل كميات الهدر الغذائي، والمحافظة على نعمتَي المأكل والمشرب.

ودعت الحملة ضيوف الرحمن في مكة والمشاعر المقدسة والمدينة لتجنب الإسراف في الطعام والشراب، عملًا بتعاليم ديننا الحنيف، مذكّرة الحاج بأن يأخذ من الطعام بقدر حاجته وبالكمية التي تكفيه، حتى لا يحدث هدر ويحرم غيره من الكميات المهدرة.

ونبهت الحملة الحاج بمشاركة مَن حوله في الطعام، والاحتفاظ بما يتبقى دون الإفراط في تناوله بكمياتٍ كبيرة، مع أهمية استخدام الأكواب والأواني والأدوات متكررة الاستعمال؛ لتقل النفايات.

وأشارت إلى أن المحافظة على البيئة والاهتمام بها، مسؤولية جماعية وأن ضيوف الرحمن من حماة البيئة ممن يساهمون في أن تظل هذه البقعة نقية وطاهرة، بالتزامهم بالممارسات البيئية السليمة، والحث على اتباعها.

Source

Next Post