Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

رغم المنع.. عمال “تحت الشمس”

▪︎ مجلس نيوز

رغم إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منع العمل تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهرا إلى 3 مساء، بدءاً من 15 يونيو الجاري، فإن بعض أصحاب العمل والعمالة الوافدة ضربوا بالقرار عرض الحائط.

استمرار العمال في أداء أعمالهم خلال تلك الساعات التي يمنع فيها العمل

ورصد “أخبار24” في جولة ميدانية بمدينة الرياض استمرار العمال في أداء أعمالهم خلال تلك الساعات التي يمنع فيها العمل، في انتهاك صريح للقرار غير آبهين به، خاصة في مجال أعمال الإنشاءات والبناء.

وخلال الجولة رُصد عمال إنشاءات بعدد من المواقع يباشرون عملهم الساعة الواحدة ظهرا، وبسؤالهم أنكروا معرفتهم بالقرار، وألقوا باللوم على صاحب العمل أو “الكفيل”، حسب قولهم، مدعين أنه لم يخبرهم بقرار المنع في الوقت المذكور.

استغلوا وقت الراحة في العمل لحسابهم الخاص

كذلك أنكر عامل آسيوي يعمل في بيع “الإسمنت” معرفته بالقرار، وبين أنه مستمر في تحميل وتنزيل أكياس الإسمنت “تحت أشعة الشمس” كالمعتاد، مسبباً ذلك بأن صاحب العمل لم يبلغه بالقرار.

وبالمثل رصدت جولة “أخبار 24” عمال شركة نظافة يمارسون العمل خلال وقت المنع، وبمواجهتهم أقروا باطلاعهم على القرار إلا أنهم استغلوا وقت الراحة في العمل لحسابهم الخاص بجمع “الكرتون” من حاويات النفايات.

ويهدف القرار الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بمنع العمل تحت أشعة الشمس من 12 ظهرا وحتى 3 مساء، للحد من إصابات العمال والأمراض المهنية، وتحسين وزيادة الإنتاجية.

Source

Next Post