Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“آل الشيخ”: هدم “الأوطان” انتهى.. ولدينا “صحوة حقيقة”

▪︎ مجلس نيوز

اعتبر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، عبداللطيف آل الشيخ، أن الفهم الذي يسوّق له أعداء الإسلام لهدم الأوطان قد “انتهى”، وبدأ الناس يشعرون باهتمامهم بالرجوع إلى الدين الإسلامي، مثنياً على الدور الذي تضطلع به المملكة في نشر منهج “الوسطية والاعتدال”، والتصدي “للغلو والتطرف”، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ما تقوم به المملكة من نشر للوسطية والرجوع للكتاب والسنة والفهم الصحيح للدين الإسلامي وليس دين البدع والخرافات والكهنوت

ونوه “آل الشيخ”، خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور أكثر من 54 قناة ووكالة أنباء عالمية، بما تقوم به المملكة من نشر للوسطية والرجوع للكتاب والسنة والفهم الصحيح للدين الإسلامي، وليس دين البدع والخرافات والكهنوت واستغلال الناس، وقال “لدينا صحوة حقيقية”.

وأشار إلى أنه يجري العمل على 3 مسارات رئيسية، يتمثل أولها في تهيئة وتجهيز المواقيت ومساجدها ومنطقة المشاعر المقدسة بأكثر من 1000 مسجد، في حين يقوم المسار الثاني على تقديم 32 مليون خدمة توعوية بأكثر من 40 لغة عالمية للحجاج، فيما يتعلق المسار الثالث ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، والذي يستضيف 1300 حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة حول العالم، بالإضافة إلى 1000 حاج وحاجة من أسر الشهداء والجرحى والمصابين من دولة فلسطين.

الوزارة حققت نسبة 100% في صيانة وتشغيل مساجد وجوامع مكة كافة بمبلغ تجاوز 300 مليون

وقال: “تكفلت الوزارة بفرش نصف مليون متر من السجاد الفاخر لكافة مساجد منطقة المشاعر المقدسة والمواقيت، فضلاً عن صيانة وتطوير 5353 دورة مياه ونظافتها كل 15 دقيقة، بإشراف 3000 عامل من الشركات الوطنية، كما تم توفير دورات خاصة لذوي الهمم”.

وأكد أن الوزارة حققت نسبة 100% في صيانة وتشغيل مساجد وجوامع مكة كافة، بمبلغ تجاوز 300 مليون ريال، مشيرًا إلى أن الوزارة أكملت بناء 75 مسجدًا وجامعًا بمكة المكرمة، بتكلفة ربع مليار ريال، مؤكدًا أنه جرى تكليف أكثر من 7.2 ألف من الكوادر الوطنية من منسوبي الوزارة للقيام بخدمة الحجاج.

وفيما يتعلق بالأعمال التوعوية، قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إنه تم تكليف 1300 داعية للعمل على مدار الساعة خلال موسم الحج، لتنفيذ أكثر من 200 ألف منشط دعوي خلال الموسم، كما تم إطلاق خدمة الاتصال المرئي عبر أجهزة الآيباد المنتشرة في المشاعر المقدسة.

 نقوم بتوزيع ملايين النسخ من إصدارات مجمع الملك فهد كهدية من خادم الحرمين الشريفين لكل حاج

وكشف أن الوزارة تقوم بتوزيع ملايين النسخ من إصدارات مجمع الملك فهد كهدية من خادم الحرمين الشريفين لكل حاج، بالإضافة إلى ترجمة كلمات القرآن الكريم بأكثر من 76 لغة عالمية، فضلًا عن بث قرابة 4 ملايين رسالة نصية لتوعية ضيوف الرحمن، و32 مليون رسالة نصية عبر هواتف الحجاج.

ولفت إلى توفير خدمة المكتبة الإلكترونية، والتي توفر أكثر من 1000 مادة علمية وإرشادية وأكثر من 40 لغة عالمية في هذا العام، كما تم توفير عدد 100 شاشة إضافية جديدة.

وحول برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج، أكد أنه تمكن من استضافة أكثر من 62 ألف حاج وحاجة من 140 ألف دولة من مختلف قارات العالم منذ انطلاق البرنامج عام 1417هـ، مشيراً إلى أن البرنامج هذا العام وزع أعماله على 18 لجنة تعمل على مدار الساعة لتحقيق مستهدفات البرنامج.

Source

Next Post