Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الحج" تبحث تيسير معوقات عمرة 1445هـ

▪︎ مجلس نيوز

بحثت وزارة الحج والعمرة مع لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية بمكة المكرمة والنقابة العامة للسيارات، عددًا من الموضوعات التي تهم قطاعي الحج والعمرة والنقل، لموسم عمرة 1445هـ.

وشدد وكيل الوزارة المكلّف لشؤون العمرة المهندس عبدالرحمن شمس، على ضرورة تطوير آلية عمل رصد مخالفات الإسناد، وإتاحة الفرصة لشركات ومؤسسات خدمات المعتمرين للاطلاع على تفاصيلها، وتقديم الاعتراض عليها خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا، وذلك من خلال النظام الإلكتروني، بالإضافة إلى الإشعارات فور رصد المخالفة.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة رئيس لجنة الحج والعمرة المهندس عبدالله قاضي، إن الاجتماع ناقش مخالفات أوامر الإسناد التي تم رصدها على شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين والزوار من قبل وزارة الحج والعمرة والنقابة العامة للسيارات.

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضا مطالبة اللجنة بإيجاد آلية عمل تمكن شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين والزوار من الاطلاع على محاضرها، بالإضافة إلى منحهم الوقت الكافي للرد عليها.

وأشار إلى أنه تمت أيضا مناقشة المخالفات المرصودة على الشركات والمؤسسات والمثبتة بأمر تشغيل، ومناقشة تحديث آليات العمل على أوامر الإسناد في المنافذ، وإعادة تسعيرها لحالات الفرادى، والعمل على إعداد جدول يوضح فئات السيارات وأسعارها بناءً على الأعداد.

وأبان أن وزارة الحج والعمرة ستقوم بإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على تفاصيل المخالفات عبر أنظمتها الإلكترونية المعتمدة، والتي تظهر معلومات المحاضر المرصودة، ومنها: رقم أمر الإسناد، اسم المعتمر، رقم التأشيرة، رقم الجواز، توضيح المخالفة، توقيت المخالفة.

Source

Next Post