Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“فيفا”: منتخبات كأس العالم 2022 ستتمركز في دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات

▪︎ مجلس نيوز

‬قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء، إن المنتخبات الوافدة إلى قطر للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ستتمكن من السكن في معسكرات ومقرات ستكون الأكثر قرباً من بعضها البعض لأول مرة منذ النسخة الافتتاحية عام ثلاثين من القرن الماضي.

وأوضح “فيفا” أن معظم المنتخبات المشاركة ستتمركز في دائرة نصف قطرها عشرة كيلومترات، وعلى عكس البطولات السابقة، ستقيم جميع المنتخبات في نفس الفندق وتستخدم نفس مركز التدريب طوال البطولة، كما ستتدرب الفرق في معسكراتها في اليوم الذي يسبق المباراة بدلا من الاستادات.

وتابع “فيفا” بأن 24 من أصل 32 فريقا ستتمركز على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من بعضها البعض بالقرب من العاصمة الدوحة. وأضاف الرئيس التنفيذي للعمليات الخاصة بكأس العالم كولين سميث: “سيكون لدى اللاعبين المزيد من الوقت للتدريب والراحة أثناء البطولة، مع القدرة على تجربة الإثارة التي توفرها البلاد في أماكن أقرب بكثير، حيث سيتجمع اللاعبون والمشجعون من جميع الدول 32 المشاركة في منطقة واحدة”.

وتبدأ البطولة في 21 نوفمبر وتستمر حتى النهائي يوم 18 ديسمبر وتقام المباريات في 8 استادات. وستصل المنتخبات إلى فنادقها ومعسكراتها التدريبية قبل خمسة أيام على الأقل من خوض أول مباراة.

وأشار “فيفا” إلى أن أماكن الإقامة تتراوح من فنادق أربع وخمس نجوم إلى فيلات ومنتجعات وأماكن إقامة غير فندقية، بما في ذلك مساكن الأكاديمية الرياضية والإسكان المدرسي/الجامعي.

ويذكر أن المنتخب الوطني السعودي تأهل إلى كأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخه، ويأتي في المجموعة الثالثة في البطولة إلى جانب منتخبات الأرجنتين، المكسيك، بولندا.

Source

Next Post