• Latest
  • Trending
تناول الشاي والقهوة يوميًا قد يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الرأس والعنق

تناول الشاي والقهوة يوميًا قد يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الرأس والعنق

31 ديسمبر، 2024
الحوثي يحظر الملاحة الإسرائيلية بالبحر الأحمر ويطلق صواريخ نحو يافا

الحوثي يحظر الملاحة الإسرائيلية بالبحر الأحمر ويطلق صواريخ نحو يافا

11 يونيو، 2026
الربلة.. توقيع الطبيعة على لوحة الشمال النباتية

الربلة.. توقيع الطبيعة على لوحة الشمال النباتية

11 يونيو، 2026
الربلة.. توقيع الطبيعة على لوحة الشمال النباتية

الربلة.. توقيع الطبيعة على لوحة الشمال النباتية

11 يونيو، 2026
نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم الكريم يعكس عمق العلاقات ويدعم الاقتصاد اللبناني

نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم الكريم يعكس عمق العلاقات ويدعم الاقتصاد اللبناني

11 يونيو، 2026
وزير السياحة ونظيرته الهيلينية يرأسان اجتماع لجنة السياحة بمجلس الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

وزير السياحة ونظيرته الهيلينية يرأسان اجتماع لجنة السياحة بمجلس الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

11 يونيو، 2026
المملكة تؤكد التزامها بتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

المملكة تؤكد التزامها بتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

11 يونيو، 2026
«أكوا» و«شنايدر إلكتريك» تنشران بحثًا مشتركًا حول قياس الملوحة في محطات تحلية المياه

«أكوا» و«شنايدر إلكتريك» تنشران بحثًا مشتركًا حول قياس الملوحة في محطات تحلية المياه

11 يونيو، 2026
الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تستدعي مخالف أساء لدولة شقيقة.. وإحالته إلى النيابة العامة

الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تستدعي مخالف أساء لدولة شقيقة.. وإحالته إلى النيابة العامة

11 يونيو، 2026
ولي العهد يوجه باستئناف صادرات لبنان إلى المملكة

ولي العهد يوجه باستئناف صادرات لبنان إلى المملكة

11 يونيو، 2026
وزير الدفاع الأمريكي: سنقصف منشآت حيوية في إيران اليوم

وزير الدفاع الأمريكي: سنقصف منشآت حيوية في إيران اليوم

11 يونيو، 2026
زلزال الفلبين يحصد 15 قتيلاً وتحذيرات من تسونامي

زلزال الفلبين يحصد 15 قتيلاً وتحذيرات من تسونامي

11 يونيو، 2026
مصدر عسكري إيراني: أي هجوم سيواجه باستهداف مصالح أمريكية وأصول جديدة

مصدر عسكري إيراني: أي هجوم سيواجه باستهداف مصالح أمريكية وأصول جديدة

11 يونيو، 2026
مجلس نيوز
  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us
  • اخبار عامه
  • متابعات
  • رياضة
  • صحة
  • وظائف
  • منوعات
  • تقنية
  • آخر
No Result
View All Result
  • اخبار عامه
  • متابعات
  • رياضة
  • صحة
  • وظائف
  • منوعات
  • تقنية
  • آخر
No Result
View All Result
مجلس نيوز
No Result
View All Result

تناول الشاي والقهوة يوميًا قد يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الرأس والعنق

MajlisNY by MajlisNY
31 ديسمبر، 2024
in اخبار عامه
0
تناول الشاي والقهوة يوميًا قد يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الرأس والعنق

▪︎ مجلس نيوز

.

المناطق_واس

كشفت دراسة علمية أجراها فريق بحثي من كلية الطب بجامعة يوتاه الأمريكية، أن تناول بعض المشروبات الساخنة في الصباح، مثل الشاي والقهوة، يقلل الإصابة ببعض أنواع السرطان التي تصيب منطقتي الرأس والعنق.

 

وقام الفريق بتحليل 14 دراسة سابقة شملت أكثر من 25 ألف متطوع بالغ سواء من المرضى أو الأصحاء، حيث يتم الاستفسار عن عدد أكواب القهوة أو الشاي التي يتناولها المتطوعون بشكل يومي وشهري وسنوي، سواء كانت مشروبات تحتوي على الكافيين أو لا.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون أربعة فناجين من القهوة التي تحتوي على كافيين يوميًا تتراجع احتمالات إصابتهم بسرطان الرأس والعنق بشكل عام، مع تراجع بنسبة 30% في احتمالات الإصابة بسرطان الفم، وبنسبة 22% في معدلات الإصابة بسرطان الحلق، وأثبتت الدراسة أن تناول القهوة الخالية من الكافيين يقلل احتمالات الإصابة بسرطان الفم بنسبة 25%.

 

وأظهرت الدراسة أيضًا أن تناول الشاي يقلل بشكل ملموس من الإصابة بسرطان الجزء الخلفي من الحلق، وأن تناول كوب واحد أو أقل يوميًا يقلل احتمالات الإصابة بسرطان الرأس والعنق بشكل عام بنسبة 9%.

Source almnatiq.net

Previous Post

تأكيد خليجي على سيادة سوريا ووحدة أراضيها ورفض التدخلات

Next Post

أخصائي: مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام عادة خاطئة

Next Post
أخصائي: مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام عادة خاطئة

أخصائي: مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام عادة خاطئة

مجلس نيوز

Majlis News © 2024 all rights received.

صفحات الموقع

  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us

تابعنا

No Result
View All Result
  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us

Majlis News © 2024 all rights received.