عام / الرئيس الموريتاني يؤكد أن تغيير واقع شعوب الساحل وترسيخ الإيمان بساحل آمن ومستقر يشكل عامل استقرار بالنسبة للمحيط وللعالم وكالة الأنباء السعودية


عام / الرئيس الموريتاني يؤكد أن تغيير واقع شعوب الساحل وترسيخ الإيمان بساحل آمن ومستقر يشكل عامل استقرار بالنسبة للمحيط وللعالم

السبت 1442/5/4 هـ الموافق 2020/12/19 م واس


نواكشوط 3 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 18 ديسمبر 2020 م واس
أكد الرئيس الموريتاني ، الرئيس الدوري لمجموعة الخمس بالساحل، محمد ولد الشيخ الغزواني، أن خارطة طريق الرئاسة الموريتانية للمجموعة، تحت عنوان “الشباب والأمل” مكنت من مواصلة تنفيذ الأهداف الإستراتيجية لمجموعة الساحل بشكل أكثر فاعلية.
وأضاف في كلمة لشعوب بلدان الساحل، بمناسبة ذكرى التوقيع على اتفاقية إنشاء مجموعة الخمس بالساحل، أوردتها الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم، أن بلدان المجموعة أظهرت ، رغم التحديات العديدة، صمودًا على المضي قدمًا في مواجهة انعدام الأمن وإطلاق برامج إقلاع اقتصادي.
وقال إن “قوات دفاعنا وأمننا تواصل إلى جانب القوة المشتركة لدول الساحل، وقوات الشركاء الدوليين الحرب على الإرهاب بصرامة وعزيمة”.
وجدد الرئيس الدوري لمجموعة الخمس بالساحل المطالبة بالإلغاء الفوري لمديونية دول الساحل الخمس، ودعم مختلف الخطط الوطنية لتمكينها من التغلب على آثار جائحة كورونا متعددة الأبعاد، والانطلاق الفعلي على طريق السلام والازدهار.
// انتهى //
02:37ت م
0143




Source link

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *