Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

130 مليون دولار تعويضات لعائلات ضحايا إطلاق النار في باركلاند

▪︎ مجلس نيوز

يتوقع أن يحكم القضاء الأميركي بتعويض لضحايا إطلاق النار في باركلاند في فلوريدا وعائلاتهم قدره 130 مليون دولار على اعتبار أن مكتب التحقيقات الفدرالي لم يحقّق بمعلومات وصلته كانت لتُجنّب حصول الحادثة لو دُقّق فيها، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وكان نيكولاس كروز (19 عاما في حينها) قد أطلق النار في 14 شباط/فبراير 2018 في ثانوية في باركلاند في فلوريدا التي كان يرتادها سابقا، مستخدمًا بندقية هجومية اشتراها بشكل قانوني قبل عام وقتل 17 شخصًا وأصاب بجروح 15 آخرين. واعتُبر الهجوم من أسوأ عمليات إطلاق النار التي حصلت في مدرسة في الولايات المتحدة. واعترفت الشرطة الفدرالية (اف بي آي) بعد إطلاق النار بأنها لم تُحقّق بمعلومتين وصلتها حول كروز.

الأولى هي إشارة صاحب قناة على موقع يوتيوب قبل خمسة أشهر من إطلاق النار إلى أن مُستخدمًا باسم “نيكولاس كروز” علّق على مقطع فيديو تابع لقناته بأنه سيُصبح “مطلق نار متمرّس في المدارس”. أمّا الثانية، فهي تبليغ امرأة قبل ستّة أسابيع من إطلاق النار، أي في شهر كانون الثاني/يناير 2018، مكتب التحقيقات الفدرالي عبر الهاتف بتفاصيل حول الطريقة التي كان يعرض فيها كروز أسلحته عبر تطبيق انستغرام. وقالت “أعلم أنه سينفجر”، معبّرة عن خوفها من أن “يتسلّل الشاب إلى مدرسة ويبدأ بإطلاق النار”، بحسب ما أوردت نيويورك تايمز. وأثار اعتراف مكتب التحقيقات الفدرالي بهذا الخطأ ألم وغضب عائلات الضحايا التي لاحقته قضائيًا بتهمة الإهمال، بحسب الصحيفة.

واعترف نيكولاس كروز البالغ من العمر 23 عامًا حاليًا، بالتهم السبع عشرة بالقتل، قائلًا إنّه “آسف”. وسيمثل أمام هيئة محلّفين التي ستقرّر عقوبته. وأكّد الادّعاء أنه سيطلب الحكم عليه بالإعدام.

Source

Next Post