Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

نيجيريا: قتلى ومحاصرون بالعشرات بعد انهيار ناطحة سحاب

▪︎ مجلس نيوز

انهارت ناطحة سحاب قيد الإنشاء، الاثنين، في العاصمة الاقتصادية لنيجيريا لاغوس، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل ومحاصرة العشرات ، حسبما أفاد مسؤولو الإنقاذ وعمال البناء.

ولم يتمكّن المسؤولون من تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا داخل المبنى المنهار، بينما رأى صحافيو حفارة تقوم بإزالة الكتل الخرسانية بحثاً عن ناجين تحت ركام المبنى المكوّن من 25 طابقًا في حيّ ايكويي.

وتجمع العشرات من السكان الغاضبين في الموقع بعد انهيار المبنى، بينما بكى البعض منهم معربين عن إحباطهم من بطء وتيرة جهود الإنقاذ.

وأعلن ابراهيم فارينولي من الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ أنه تم إنقاذ أربعة أشخاص حتى الآن وانتشال أربع جثث من الموقع. ونجا ويزدوم جون (28 عاماً) لأنه كان يعمل في الطابق الأرضي عندما انهار المبنى.

وقال وهو يتلقى العلاج داخل سيارة إسعاف “كان هناك أكثر من خمسين شخصاً يعملون اليوم والمدير أيضاً” موضحاً “ركضنا إلى الخارج”.

من جانبه، قال المسؤول في وكالة إدارة الكوارث في لاغوس فيمي اوكي-اوسايينتولو إن “العديد من العمال علقوا تحت الركام” من دون إعطاء رقم محدد.

وبحسب السكان والعاملين في الموقع، يحتمل وجود عشرات الأشخاص بالداخل عندما انهار المبنى.

وقال لطيف شيتو “خرجت لأشتري الطعام (…) ورأيت المبنى ينهار” متابعًا “أشعر بالاستياء الشديد لأن الناس الذين كانوا في الداخل لديهم عائلات”.

وتُعدّ ايكويي من أكثر المناطق السكنية والتجارية تميزًا في لاغوس العاصمة الاقتصادية التي يقطنها نحو 20 مليون شخص.

Source

Next Post