Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“البيئة” توقع اتفاقية إنشاء مدينة للبن بالباحة.. توفر 1000 فرصة عمل | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد مفتاح الزهراني أن وزارة البيئة والمياه والزراعة وقعت مع الجمعية الزراعية ببلجرشي لإنشاء مدينة البن التنموية بمعشوقة على مساحة اجمالية بلغت 1.600.000م2 وبطاقة تشغيلية تستهدف توفير 1000 فرصة وظيفية وزراعة 300.000 شجرة بن موضحا أن المدينة تتضمن عدة مرافق هامة عبارة عن مصنع متكامل للبن يشمل الفرز والتجهيز والتحميص والتغليف، كما يشتمل على مركز تدريب ومركز أعمال ومعرض دائم كما يوجد منطقة مخصصة للسكن والضيافة حيث تستهدف الوزارة جعل مدينة البن واجهة سياحية مميزة.

كما أشار الزهراني الى ان الوزارة تسعى من خلال العديد من البرامج والمبادرات الى دعم مشاريع زراعة البن ومنها مبادرة إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد مياه الامطار والتي ساهمت في إعادة تأهيل 114 مزرعة بن بمنطقة الباحة كما تم توزيع 17.000 شتلة بن مجانية. وأيضا برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة (ريف) والذي يقدم دعما ماديا غير مسترد الى ثمانية قطاعات منها البن حيث يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية.

ورفع مفتاح بالغ الشكر لمقام سمو أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود على حرصة واهتمامه ومتابعته للمشاريع التنموية بالمنطقة وخاصة مدينة البن التي حظيت باهتمام ومتابعة خاصة من سموه.

Source

Next Post