Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

وزير الخارجية القطري: علاقتنا بالاتحاد الأوروبي إيجابية | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر أهمية العلاقات التي تجمع بلاده والاتحاد الأوروبي، واصفاً إياها بالإيجابية.

وشدد على حرص دولة قطر على تنمية هذه العلاقات وتعزيزها سواءً في المجال الأمني أو الاقتصادي أو في مجال الطاقة المتجددة.

ولفت الانتباه خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إلى أن اجتماعهما اليوم جاء بعد اللقاء الذي جمعهما على هامش أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث استكمل الجانبان ما تم مناقشته خلال ذلك اللقاء.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش الشأن الأفغاني بشكل مطول، حيث أكد التزام بلاده بدعم الدول الشريكة والحليفة ومن ضمنها دول الاتحاد الأوروبي سواءً فيما يتعلق بعمليات الإخلاء من أفغانستان، أو في توفير المنصة اللازمة لهم لتسهيل الحوار بينهم وبين الحكومة المؤقتة في أفغانستان.

وفي ختام حديثه، أشاد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بالجهود الإنسانية للاتحاد الأوروبي في سبيل دعم قضايا المنطقة، مؤكداً ضرورة استمرار التشاور بين دول الاتحاد الأوروبي وبين كافة دول المنطقة التي تعد شريكاً مهماً للأعضاء في الاتحاد الأوروبي كافة.

وأعلن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية خلال المؤتمر الصحفي، عزم الاتحاد الأوروبي افتتاح بعثة تابعة للاتحاد في قطر، واصفاً هذه الخطوة بالمهمة من أجل تعزيز وتوطيد العلاقات.

وأوضح أن مباحثاته مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، تمحورت حول أفغانستان انطلاقاً من الدور المحوري الذي لعبته دولة قطر في هذا الملف، واصفاً هذا الدور بالإستراتيجي في التعامل مع الأوضاع الجديدة والمستجدات في أفغانستان.

Source

Next Post