Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

منظمة نروجية: طالبان وافقت على مبدأ عمل النساء لحسابها | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

وافقت طالبان على مبدأ السماح للنساء بالعمل في المجلس النروجي للاجئين، لكن الأمر سيستغرق وقتًا، وفق ما ذكر رئيس المنظمة غير الحكومية لوكالة فرانس برس.

وقال رئيس المجلس النروجي للاجئين يان ايغلاند في كابول أمس بعد اجتماعه مع وزراء في حكومة طالبان «سيكون بإمكان موظفاتنا العمل بحرية مع زملائهن الذكور في جميع أنحاء البلاد».

واوضح أن الوزراء «وافقوا من حيث المبدأ» لكنهم أقروا بأن «الأمور تتقدم ببطء وستستغرق وقتًا».

ويُعد المجلس النروجي للاجئين من أكثر المنظمات الإنسانية نشاطا في أفغانستان، وتشكل النساء نحو ثلث عدد موظفي المجلس في أفغانستان.

وتحاول المنظمة غير الحكومية التفاوض على اتفاقيات على المستوى المحلي في سبع مقاطعات من أصل 14 تنشط فيها كي تتمكن النساء من استئناف عملهن فيها، بحسب إيغلاند.

ويتعين على المجلس النروجي للاجئين، مثل المنظمات غير الحكومية الأخرى، التكيف مع التعليمات المتقلبة لطالبان والمتعلقة بعمل المرأة وبشروط تطبيقها المتنوعة.

ويمكن للمرأة، في بعض الأماكن، أن تعمل مع الرجال، وفي أخرى يتم الفصل بين الجنسين، في حين تكون ممنوعة من العمل في أماكن أخرى، ويرتبط ذلك بمزاج مسؤولي طالبان المحليين، كما تطرق إيغلاند خلال الاجتماع إلى «انهيار الاقتصاد الأفغاني»، وهي القضية الأكثر إلحاحاً بالنسبة له.

وتضرر الاقتصاد الافغاني، المنهك بالفعل بسبب 40 عامًا من القتال، بسبب تجميد المساعدات الدولية والأصول الأفغانية الموجودة في الخارج. وأعرب إيغلاند عن خشيته من أن يزداد الوضع سوءاً مع اقتراب فصل الشتاء، وقال: «إنه سباق مع الزمن» محذرًا من أن «الناس ستموت قريباً جداً».

Source

Next Post