Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

لقي عدد من عناصر الحوثى مصرعهم، بنيران قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية، جنوب غرب محافظة مأرب، وأكد الناطق باسم الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي أن الجيش اليمني تقدم في مختلف جبهات القتال في مأرب، بعد صد هجوم حوثي، نافياً تقدم المليشيا باتجاه مركز مديرية الرحبة.

وأوضح في حوار مع وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن انتصارات الجيش والمقاومة الشعبية متوالية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، بعد صد كل محاولات التسلل اليائسة للمليشيات الانقلابية الحوثية، مشيراً إلى أن طيران التحالف دك تعزيزات المليشيات.

و شدد مجلي أن التقدم مستمر على جبهات الكسارة والمشح والمخدرة أمام انهيار كبير للمليشيات الحوثية، وأضاف: إن المعارك على أشدها خاصة في مديرية رحبة والجيش الوطني يحقق المكاسب على الأرض، لافتاً إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثي بالإضافة لتدمير عدد كبير من المدرعات والعربات القتالية، واستعادة كمية من الأسلحة والذخائر.

وذكر موقع (سبتمبر نت)، أن قوات الجيش استدرجت مجموعة من عناصر الحوثي، حاولت التسلل باتجاه مواقع فى جبهة رحبة واستهدفتها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوف الحوثيين، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار، كما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية مواقع متفرقة للحوثيين، فى محيط محافظة مأرب، وكبدتها خسائر فى الأرواح والعتاد.

يذكر أن الحوثيين الموالين لإيران يشنون منذ شهر فبراير حملة عسكرية من أجل التقدم نحو مدينة مأرب، رغم مناشدات الأمم المتحدة وواشنطن، فضلاً عن منظمات إنسانية وقف تلك الهجمات، خوفاً على آلاف النازحين في المحافظة، إلا أن المليشيات التي لم تنجح من تحقيق تقدم وسط مقاومة شعبية وعسكرية لها، تواصل هجماتها طمعاً بالسيطرة على المدينة الواقعة في محافظة غنية بالنفط.

Source

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *