Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

الدفاعات السعودية تعترض مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن اعتراض وتدمير الدفاعات الجوية السعودية لطائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقت تجاه المملكة.

وقال التحالف في بيان أمس «نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية».

وكان التحالف قد أعلن في 13 أغسطس الجاري، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ومفخخة أطلقتها جماعة الجوثي تجاه خميس مشيط جنوب السعودية، مضيفًا أن محاولات استهداف الأعيان المدنية والمدنيين تم صدها وتدميرها ونتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر التهديدات.

وفي سياق آخر أعلنت قوات الجيش اليمني عن تحرير مواقع إستراتيجية من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية، شمال شرقي محافظة الجوف.

وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني أن عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنوا من تحرير واستعادة مواقع عسكرية إستراتيجية في جبهة القعيف التابعة إداريًا لمديرية برط العنان شمال شرقي محافظة الجوف.

وأفاد رئيس عمليات حرس حدود، قائد اللواء العاشر العميد هادي الجعيدي، أن قوات الجيش الوطني تمكنت بعد معارك ضارية وعنيفة من استعادة وتحرير مواقع عسكرية حاكمة في جبهة القعيف، أبرزها سلسلة جبال «قبيان الإستراتيجية».

وأضاف أن «مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تكبدت في هذه المعركة، خسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد، بنيران الجيش الوطني، وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية».

ولفت العميد الجعيدي إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدة غارات جوية مركزة، تجمعات متفرقة وتعزيزات للمليشيا الإرهابية، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

Source

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *