Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

أمير تبوك يدشن مشروعات تنموية وخدمية بمحافظة الوجه | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

دشن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك في محافظة الوجه مساء اليوم، مشروعات تنموية وخدمية جديدة، وتفقد سير العمل في المشروعات القائمة التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

وكان في استقبال سموه في موقع عرض المشاريع في حديقة شاطئ زاعم ، محافظ الوجه شجاع بن محمد الشريف ونائب محافظ المؤسسة للشؤون الفنية والمشروعات المهندس شارخ الشارخ.

وفور وصول سموه دشن منظومة إنتاج الوجه للمياه المحلاة،و شاهد والجميع عرضاً مرئياً عن المنظومة التي تهدف إلى تعزيز أمن إمدادات المياه بالمحافظة والقرى المحيطة بطاقة إنتاجية تصل إلى 25,500 متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، , و تعمل بتقنية التناضح العكسي الصديقة للبيئة ذات الكفاءة والتنافسية العالية.

ودشن سموه مشروعات بلدية المحافظة، وشاهد عرضاً مرئياً عن تلك المشروعات واستمع لشرح موجز من رئيس بلدية المحافظة المهندس احمد بن عبيدالله البلوي عن تلك المشروعات والتي شملت مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وأعمال سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين وتطوير وتجميل المحاور الرئيسية بالمحافظة والطريق الدائري والواجهة البحرية وحدائق الأحياء بقيمة إجمالية تجاوزت 28 ميلون ريال، بالإضافة إلى المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة بقيمة إجمالية تجاوزت 28 ميلون ريال ، كما اطلع سموه على سير العمل في مشاريع البلدية الاستثمارية .

وقال أمير تبوك في تصريح عقب تدشين هذه المشاريع: كل يوم في جميع مناطق المملكة يفتتح فيه مشاريع حيوية جديدة في الصحة والتعليم والطرق وتحلية المياه والصرف الصحي وهذه أمور تهم وتمس المواطن بشكل كبير، ومنطقة تبوك جزء من هذه المنظومة الكبيرة.

وأضاف سموه : إنني سعيد اليوم ان أكون في محافظة الوجه مثل ما كنت في محافظتي ضباء وأملج وإن شاء الله قريباً في محافظتي تيماء وحقل. مؤكداً سموه أن جزء أساسي من رؤية المملكة 2030 والتي اقرها خادم الحرمين الشريفين ويشرف عليها وينفذها سمو ولي العهد -حفظهما الله- ستشهدها محافظات الساحل وستكون نقلة تاريخية للمنطقة وأبناءها وهذه المشاريع الضخمة المقصود بها الانسان السعودي ليس في منطقة تبوك بل جميع أبناء وبنات المملكة. مشيراً إلى أن أبناء وبنات المنطقة من المشاركين الاوائل في هذه المشاريع ومنها مشروع نيوم الذي أتاح فرص عديدة في الإبتعاث والتدريب لأبناء وبنات المنطقة. متمنياَ سموه ان يزداد عدد المستفيدين من المواطنين والمواطنات ورجال الاعمال من هذه المشاريع الضخمة التي لا يوجد لها مثيل في العالم.

بعد ذلك زار سموه عدداً من الأركان الخاصة بالأسر المنتجة والحرف اليدوية بالمحافظة وركن للتحف والمنتوجات الغذائية ، ثم شاهد عرضاً للفنون الشعبية.

Source

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *