Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

وصول طائرتان سعوديتان تحملان مساعدات طبية عاجلة إلى تونس | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أكد سفير السعودية في تونس عبد العزيز بن علي الصقر في تصريحات للعربية، اليوم الأربعاء، أن الدعم السعودي هو الأضخم الذي وصل لتونس حتى الآن لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار إلى أن المساعدات السعودية لتونس تتضمن أجهزة طبية متطورة، مشددا على أن الدعم السعودي سيحدث أثرا كبيرا في انكسار موجة الوباء. وكانت تونس استقبلت أولى طائرات الجسر الجوي السعودي الذي وجه الملك سلمان بتسييره لتمكين التونسيين من مواجهة أزمتهم الحالية مع كورونا.

إلى هذا، شهد مطار الملك خالد الدولي بالرياض صباح اليوم، انطلاق طائرتين إلى تونس على متنهما أجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية وغيرها من الاحتياجات الطبية. وتضمن توجيه الملك سلمان، تقديم مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا للحكومة التونسية.

وتعاني تونس من وضع صحي صعب للغاية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وفي ظل منظومة صحية لا تقدر على مجابهة الوباء، خاصة بعد انتشار سلالات جديدة من الفيروس وتزايد أعداد المصابين إلى مستوى قياسي. وكانت منظمة الصحة العالمية قد طالبت العالم بضرورة إغاثة تونس، مؤكدة صعوبة الوضع بها، وأن وفيات كورونا وصلت أرقاما قياسية هي الأكثر في المنطقة العربية وشمال إفريقيا. بالرغم من تسجيل تونس أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، قال معهد “باستور”، إن البلاد ستكون قادرة على السيطرة على الوباء، بحلول أكتوبر المقبل. وقال مدير معهد باستور في تونس، الهاشمي الوزير، إن البلاد ستتمكن من السيطرة على فيروس كورونا بحلول شهر أكتوبر من العام الجاري. وأوضح أن حوالي 45 في المائة من التونسيين “اكتسبوا مناعة طبيعية ضد الفيروس”، فيما سيتم تطعيم 5 ملايين شخص بحلول نهاية سبتمبر.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فقد أصبحت تونس تسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا في المنطقة العربية والقارة الإفريقية. وتعصف موجة رابعة لفيروس كورونا بتونس، وبات من الواضح أن الوضع الوبائي في البلاد بلغ مستويات مقلقة، إذ يتم تسجيل أكثر من مائة وفاة يوميا.

ودقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر في تونس، بتأكيدها أنها تسجل أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا، في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، مطالبة الدول بتقديم المساعدة. وترزح المستشفيات في تونس منذ أسبوعين تحت وطأة تدفق المرضى بأعداد كبيرة، فوفقا لوزارة الصحة، تجاوزت نسبة أسرة الإنعاش التي يشغلها المرضى 90 في المئة.

Source

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *