المالكي: عدم تحديد سقف للحكام الأجانب سيضر المحليين | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

وصف الحكم الدولي السابق عبدالرحمن المالكي قرار اتحاد كرة القدم بمنح الأندية حق جلب حكام أجانب لإدارة مباريات الدوري دون أن يكون هناك سقف او حد معين لإدارة هذه المباريات للاندية.. بأنه قرار سيعود بالضرر على الحكام السعوديين، وأيضًا على بعض الاندية التي ستكون مضطرة لجلب حكام محليين بسبب المشاكل المالية.

وقال لـ»المدينة»: «لعل الموسم الماضي كان موسما استثنائيًا بسبب جائحة كورونا، وقدم الحكم السعودي فيه مستوىً مميزًا، وأشاد بعض الحكام الاجانب والخبراء بما رأوه من مهارة الحكم السعودي، وأيضا مسألة دخول خدمة «فار» كانت جديدة وتعلم الحكم السعودي منها الكثير، وأنا متأكد أن الحكم المحلي لن يتأثر من هذا القرار بسبب القدرات التي يمتلكها والدليل وجود اكثر من حكم دولي سعودي في المحافل الدولية يديرون مباريات قوية».

وأضاف: «إن كان هناك أخطاء من الحكام السعوديين والأجانب، فهذا وارد، ولكن الحكم السعودي تجاوز هذا الأمر منذ زمن بسبب الخبرات وأيضًا الدعم اللا محدود من لجنة الحكام واتحاد الكرة.. أخيرًا لجنة الحكام هذا الموسم استعدت بشكل مبكر، وسيكون هناك معسكر في صربيا من أجل الإعداد المميز والمثالي وتهيئة الحكام السعوديين للموسم بكل احترافية من خلال المحاضرات ودورات مكثفة على «فار»، وكذلك القانون الدولي للتحكيم، وقبل أن أختم حديثي، أود أن أوضح أنه في الموسم المنصرم كان هناك حكام لا يحملون الشارة الدولية، لكن كانت لهم بصمة مميزة أمثال خالد صلوي وعبدالله ظافر وعبدالله النحيت».

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *