مجموعة المجدوعي تشارك في مؤتمر أرامكو العالمي لتقنية الهيدروجيـــن | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

إيماناً بأهمية الاستثمار في المستقبل والحفاظ على البيئة؛ وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، شاركت مجموعة المجدوعي، متمثلة في قطاعيها اللوجستي والسيارات، في مؤتمر أرامكو العالمي لتقنية الهيدروجين والذي شهد تواجد عددا من الشركات القيادية في مجال الطاقة المتجددة بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء).

رأس وفد المجموعة الأستاذ محمد بن علي المجدوعي، عضو مجلس إدارة مجموعة المجدوعي والرئيس التنفيذي لقطاع اللوجستيات، حيث ألقى كلمة استعرض فيها الجهود الاستثنائية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية وفق منطلقات الرؤية الطموحة 2030 للحفاظ على البيئة، استحداث فرص عمل جديدة وتلبية الطلب المتزايد في قطاعي المركبات واللوجستيات. كما أشار إلى التزام المجموعة نحو توجهاتها الاستراتيجية المتماشية مع رؤية المملكة 2030 مستهدفة تنويع مصادر الطاقة المتجددة واستدامة الحلول والخدمات اللوجستية.

من جانب آخر، شهد المؤتمر عرض ورقة عمل من قبل المجدوعي للسيارات حيث تناول أبرز إنجازات شركة هيونداي في مجال الطاقة المتجددة. كما صاحب العرض استعراضا لعدد من مركبات المجدوعي هيونداي في مجال النقل العام والتجاري الثقيل XCIENT FCEV و سيارات NEXO، اضافة الى حافلــة نقل الركاب من نوع FCEV والتي تعمل بطاقة الهيدروجين.

الجدير ذكره ان مجموعة هيونداي موتور تدرك أهمية المركبات التي تعمل بالهيدروجين كخيار طويل الامد واكثر استدامة ، حيث كشفت شركة هيونداي موتور مؤخرا عن خططها المستقبلية لزيادة الطاقة الانتاجية لأنظمة الوقود بهدف الوصول الى ٧٠٠ الف وحدة سنويا من أنظمة خلايا الوقود للسيارات وتطوير حلول الهيدروجين في قطاعات اخرى مثل السفن والطائرات بدون طيار ( الدرون ) ومولدات الطاقة بحلول عام ٢٠٣٠.

يأتي هذا التطور المتسارع نتيجة نمو الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة على الصعيدين الوطني والعالمي والتي من شأنها تحقيق الاستقرار البيئي والتنمية المستدامة لتوفير مستقبلا صحيا وآمنا.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *