Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

«الحوار الوطني» يؤهل 23 ألف طالب لـ«التعايش المجتمعي» | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

كشف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أن 23768 طالبًا وطالبة (6996 من الذكور و16772 من الإناث) استفادوا من برنامج نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي، الذي ينظمه بالشراكة مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في ختام موسمه الخامس، وذلك من خلال تقديم 554 دورة تدريبية، بإجمالي عدد ساعات تدريب بلغ 1244 ساعة، وبمشاركة 58 عضو هيئة تدريس.

وأوضح المركز خلال استعراضه لمنجزات السنوات الخمس، أن المتدربين ساهموا في 908 أعمال تطوعية مشتركة خلال عام 1442هـ ليصل إجمالي الأعمال التطوعية منذ انطلاق البرنامج داخل الجامعة عام 1438هـ إلى 3456 عملاً تطوعيًا مُشتركًا تنوّعت بين مشروعات ميدانية وإنسانية وفنية.

وأكد رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش على أهمية برنامج نسيج المتمثّل في تعزيز قيم التعايش المجتمعي لدى طلاب الجامعة، ضمن مبادرة «نبض وطن» والتي تنفذها الجامعة بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني منذ انطلاقه قبل خمسة أعوام.

وأوضح الربيش أن ثقافة الحوار أصبحت تشكل أحد الموضوعات الحيوية في حياة المجتمع السعودي، نظرًا لأن الاهتمام بالحوار وقيمه الثقافية والتواصلية أصبح من موضوعات الرأي العام التي نتابعها في مختلف وسائل الإعلام، ونجد أصداء كبيرة لها لدى مختلف أطياف وشرائح المجتمع.

من جهته، أوضح إبراهيم بن زايد العسيري، نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن برنامج نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي هو مشروع وطني يعكس التوجيهات الكريمة من ولاة الأمر وتأكيدهم على أهمية نشر قيم التلاحم الوطني والتعايش المجتمعي بين كافة أطياف المجتمع من أجل بناء قاعدة مجتمعية صلبة ومتسامحة في وطن مزدهر تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز التلاحم الوطني وحماية النسيج المجتمعي، عبر ترسيخ قيم التنوع والتعايش والوسطية والاعتدال، خصوصًا لدى فئة الشباب من أبنائنا الطلبة والطالبات، وبناء الوعي لديهم حول ضرورة تعزيز روح الانسجام وتقوية حصانتهم ضد كل ما يهدد نسيج وطنهم، ويقوي وحدتهم وتلاحمهم، وذلك من خلال تقديم دورات وحقائب تدريبية للطلاب المشاركين وفق خطط مستمرة يتم بموجبها دمج الخطط والمناهج الدراسية وإعداد مدربين معتمدين من قبل المركز لتنفيذ هذه الدورات داخل الجهات المستفيدة.

وأوضح عميد السنة التحضيرية والدراسات المساندة د.عبدالعزيز بن فهد الفهيد بأن العمادة تحرص على تعزيز قيم الحوار المجتمعي في مناهجها على مستوى المملكة وبالشراكة والتنسيق مع إمارة المنطقة الشرقية ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

Source

Next Post