Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

بايدن لبوتين: من الأفضل دوماً اللقاء وجهاً لوجه | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

شدد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي جو بايدن، على اهمية القاء وجها لوجه لمناقشة الملفات الثنائية والعالمية ، حيث أكد الرئيس الأمريكي في مستهل الجلسة أن اللقاء المباشر وجها لوجه دائما أفضل،في حين أعرب بوتين عن أمله بأن يكون هذا الاجتماع مثمرا، شاكرا نظيره الأمريكي على مبادرته.

جاء ذلك بعد اللقاء الأول بينهما في فيلا لاغرانج الفخمة في جنيف، وسط توترات متصاعدة بين البلدين،وبعد ساعتين من المحادثات الضيقة التي ضمت كلاً من بوتين وبايدن، بالإضافة إلى وزيري خارجية البلدين، أنتوني بلينكن وسيرغي لافروف، أعلن الكرملين انتهاء اللقاء، مضيفا أن لقاءً ثانيا موسعا انطلق بعده.

ووصل بوتين وصل في وقت سابق إلى مقر القمة، حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد السويسري، غي بارميلين، ثم وافاهما بايدن،وتبادل الثلاثة التحيات والمصافحات، فيما شدد المضيف السويسري على رغبته بأن يكون الحوار بناء بين الرئيسين لمصلحة العالم.

وكانت العديد من الخلافات أزمت العلاقات، خلال الأشهر الماضية، بين الجانبين، منها القرصنة، والاتهامات الأميركية لموسكو بشن حملات تضليل عبر الإنترنت، والتدخل في الانتخابات الأميركية.

كما شكل ملف حقوق الإنسان والمعارض الروسي أليكسي نافالني، بالإضافة إلى مسألة القرم وأوكرانيا، أحد تلك المشكلات التي أثارت ريبة موسكو وغضب الكرملين.

وأثارت تلك الخلافات توترا بين الطرفين اللذين تبادلا طرد السفراء والدبلوماسيين، فيما فرضت واشنطن عقوبات على عدد من الروس.

Source

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *