Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

اعتقال برازيليين تكاتفوا على مصري وقتلوه | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

داهمت الشرطة منزلاً في إحدى ضواحي مدينة Florianópolis عاصمة ولاية “سانتا كتارينا” بالجنوب البرازيلي، واعتقلت فيه 2 من 3 برازيليين كانت تبحث عنهم، لأنهم تكاتفوا في 16 أبريل الماضي على مصري، يعمل سائقاً يتم طلبه عبر تطبيق محلي بالهاتف المحمول، وحين كان ينقلهم إلى المكان الذي طلبوه، استفردوا به داخل السيارة في مكان منعزل، وطلبوا منه تسليمهم هاتفه المحمول وما معه من مال.

رفض عمر عبدالعزيز مصطفى الزيات الإذعان لما طلبوه، وتوقف عن القيادة ليقاومهم، فقام أحد الثلاثة باطلاق النار عليه بـ 3 رصاصات وأرداه، ثم لاذوا فراراً بسيارته نفسها من المكان بعد أن تركوه خارجها في طريق منعزل.

وسريعاً أقبلت سيارة إسعاف، ونقلته إلى مستشفى بالمدينة، جاهد أطباؤه لإنقاذه ما أمكن طوال 3 أيام، ولم يفلحوا، ففارق الزيات الحياة بعمر 52 سنة، وهو كل المعلوم تقريباً عن القتيل الذي تحدثت قناة NDTV التلفزيونية المحلية إلى صديق مصري له، اسمه .

وذكر محمد حلمي أنور صديق المغدور أن الزيات كان يقيم في المدينة منذ عامين فقط، إلا أن وسائل إعلام مصرية محلية ذكرت أن الزيات هو من منطقة “حدائق القبة” بمحافظة القاهرة، وتم دفنه في البرازيل مؤقتاً بسبب المخاطر من “كورونا” المستجد. وعرضت الشرطة البرازيلية اعتقال المتورطين، ويظهر فيه المذيع ينفل عن الشرطة أن واحداً منهما “اعترف بأنه القاتل” بإطلاق الرصاص على الزيات، فيما نفى الثاني مشاركته بعملية السطو والقتل “إلا أن الشرطة تملك من المعلومات والأدلة ما يؤكد تورطه بالجريمة” وتنتظر اعترافه بأي لحظة. كما ينقل المذيع عن الشرطة أن عمر أحد الاثنين 19 والثاني 22 سنة، واعتقالهما كان في السادسة فجراً، ولم يبق سوى اعتقال الثالث.

Source

Next Post