• Latest
  • Trending
اكتشاف فائدة لأحد أنواع المكسرات في الوقاية من فقدان البصر

اكتشاف فائدة لأحد أنواع المكسرات في الوقاية من فقدان البصر

28 أكتوبر، 2024
«قاليباف» يلمح بأن هجوم الاحتلال على الضاحية سيؤثر  على المفاوضات

«قاليباف» يلمح بأن هجوم الاحتلال على الضاحية سيؤثر على المفاوضات

14 يونيو، 2026
بتداولات 4.2 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا

بتداولات 4.2 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا

14 يونيو، 2026
بمناسبة انتهاء مهام عملها.. الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل سفيرة السويد لدى المملكة

بمناسبة انتهاء مهام عملها.. الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل سفيرة السويد لدى المملكة

14 يونيو، 2026
وزير الصحة يكرّم الفائزين بجائزة الطبيب العربي لعام 2025

وزير الصحة يكرّم الفائزين بجائزة الطبيب العربي لعام 2025

14 يونيو، 2026
وزير الصناعة يختتم زيارته الرسمية إلى جمهورية كازاخستان

وزير الصناعة يختتم زيارته الرسمية إلى جمهورية كازاخستان

14 يونيو، 2026
مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تبرز الآثار في المملكة عبر دراسات متنوعة

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تبرز الآثار في المملكة عبر دراسات متنوعة

14 يونيو، 2026
مسؤول إيراني: أمريكا وافقت على الإفراج عن 25 مليار دولار من أصول طهران المجمدة

مسؤول إيراني: أمريكا وافقت على الإفراج عن 25 مليار دولار من أصول طهران المجمدة

14 يونيو، 2026
مسؤولة: فعالية ومعرض «بصمة مخبرية لإنقاذ حياة» يأتيان احتفاءً باليوم العالمي للتبرع بالدم

مسؤولة: فعالية ومعرض «بصمة مخبرية لإنقاذ حياة» يأتيان احتفاءً باليوم العالمي للتبرع بالدم

14 يونيو، 2026
سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم الأحد 28-12-1447

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم الأحد 28-12-1447

14 يونيو، 2026
اليوم.. الرياض تشهد أطول نهار وأقصر ليل خلال العام

اليوم.. الرياض تشهد أطول نهار وأقصر ليل خلال العام

14 يونيو، 2026
لدعم مسيرة التنسيق والتكامل.. تدشين منصة التشريعات الخليجية الموحدة

لدعم مسيرة التنسيق والتكامل.. تدشين منصة التشريعات الخليجية الموحدة

14 يونيو، 2026
«عراقجي»: الشعب الإيراني أحبط مخططات الأعداء ووجه رسالة واضحة للعالم بصموده أمام التهديدات

«عراقجي»: الشعب الإيراني أحبط مخططات الأعداء ووجه رسالة واضحة للعالم بصموده أمام التهديدات

14 يونيو، 2026
مجلس نيوز
  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us
  • اخبار عامه
  • متابعات
  • رياضة
  • صحة
  • وظائف
  • منوعات
  • تقنية
  • آخر
No Result
View All Result
  • اخبار عامه
  • متابعات
  • رياضة
  • صحة
  • وظائف
  • منوعات
  • تقنية
  • آخر
No Result
View All Result
مجلس نيوز
No Result
View All Result

اكتشاف فائدة لأحد أنواع المكسرات في الوقاية من فقدان البصر

MajlisNY by MajlisNY
28 أكتوبر، 2024
in اخبار عامه
0
اكتشاف فائدة لأحد أنواع المكسرات في الوقاية من فقدان البصر

▪︎ مجلس نيوز

.

المناطق_متابعات

تشرح دراسة حديثة كيف يمكن أن يساعد تناول وجبة من أحد أنواع المكسرات الشهيرة، في تحسين الرؤية وحمايتها من مشاكل النظر المرتبطة بتقدم العمر.ولاحظت الدراسة، التي قادتها الدكتورة تامي سكوت من جامعة تافتس، أن البالغين الذين تناولوا نظاما غذائيا يحتوي على أونصتين من الفستق يوميا، ولمدة 12 أسبوعا، أظهروا تحسنا أفضل في صحة أعينهم، مقارنة بالبالغين الذين تناولوا نظاما غذائيا عاديا.وركزت الدراسة التي نُشرت في مجلة “Nutrition” للتغذية، على تحليل أصباغ وقائية خاصة في شبكية العين، والمعروفة أيضا باسم أصباغ البقعة الصفراء، والتي تعمل كنظارات شمسية داخلية، تساعد في تصفية الضوء الأزرق الضار، كما أنها تساعد في حماية شبكية العين من الضمور البقعي، المرتبط بالعمر.وأجريت الدراسة على 36 بالغا سليما، تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عاما، مع نظام غذائي يتكون من كميات قليلة من الأطعمة الغنية باللوتين.وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، وطُلب من المجموعة الأولى إضافة أونصتين من الفستق غير المملح إلى نظامهم الغذائي، بينما استمرت المجموعة الأخرى في اتباع نظامها الغذائي الطبيعي.وبعد مرور 6 أسابيع، لوحظ أن المجموعة التي تناولت الفستق بانتظام، أظهرت تحسنا كبيرا في صحة أعينهم، مع زيادة مستويات الصبغة البقعية، في حين لم تظهر مجموعة التحكم الأخرى أي تغييرات.ويعد الفستق مصدر مهم للوتين، وهو مركب مفيد يساعد في تكوين الصبغات البقعية في شبكية العين، وعادة تعد الخضروات الورقية الخضراء هي المصدر الغذائي المفضل للوتين، إذ يقدم الفستق ميزة واضحة عن غيره، كما يحتوي الفستق على محتوى دهني طبيعي، يساعد الجسم على امتصاص اللوتين بشكل أكثر فعالية.وصرحت عالمة الأعصاب السريرية والباحثة والمؤلفة الرئيسية للدراسة، الطبيبة تامي سكوت، في بيان صحفي، أنه مع تقدم الناس في العمر، ومواجهتهم لمشاكل ضعف البصر، ومن المهم تناول الفستق يوميا لتحسين صحة العيون والرؤية.

Source almnatiq.net

Previous Post

متحدث «الزكاة»: المنافذ الجمركية بالمرصاد لمحاولات التهريب مهما تعددت أساليبها

Next Post

الأرصاد: حالة مطرية تؤثر على معظم المناطق بدءا من الغد إلى السبت

Next Post
الأرصاد: حالة مطرية تؤثر على معظم المناطق بدءا من الغد إلى السبت

الأرصاد: حالة مطرية تؤثر على معظم المناطق بدءا من الغد إلى السبت

مجلس نيوز

Majlis News © 2024 all rights received.

صفحات الموقع

  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us

تابعنا

No Result
View All Result
  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us

Majlis News © 2024 all rights received.