الأرصاد يحذر من عواصف رعدية وامطار غزيرة على منطقة مكة | مجلس نيوز

مجلس نيوز

أطلق المركز الوطني للأرصاد تحذير من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة تشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل فيما تم التنبيه على رياح نشطة مع سحب رعدية وتدني في مستوى الرؤية على جدة وبحرة وخليص ورابغ .

مكة المكرمة شهدت أمطار غزيرة وعواصف رعدية تسببت في إرتفاع منسوب مياه الأمطار داخل الأحياء عطلت الحركة المرورية داخل الأحياء والشوارع الرئيسية .

المركز الوطني للأرصاد أكد استمرار هطول الأمطار الرعدية ” الربيعية ” مع بزخات من البرد وتيارات هابطة نشطة .

وقد تؤدي الأمطار الغزيرة والمتوسطة إلى تشكل السيول على عدد من المناطق منها : عسير (ابها، خميس مشيط، بيشة، تثليث، النماص، تنومه، الحرجة، سراةعبيدة ،بلقرن، محايل، المجاردة ) ، منطقة الباحة ( الباحة ، ،بالجرشي ، المندق، الحجرة، العقيق، قلوة، المخواة) ، منطقة جازان (فيفا ، العارضة، الداير، هروب، الخوبة، صبيا، أبو عريش، صامطة، الطوال، بيش، الدرب)منطقة نجران (نجران، حبونا، بدر الجنوب، شرورة )، منطقة مكة المكرمة (مكةالمكرمة، الطائف ،الكامل ،الجموم، ميسان، اضم، تربة، رنية، الخرمة، المويه، ظلم).

كما يتوقع أن يمتد تأثيرر الأمطار على مناطق القصيم والرياض والمنطقة الشرقية

أستاذ المناخ بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند قال :” من المتوقع اليوم أن تشتد غزارة الحالة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة، ومتوقع أن تؤثر الحالة على أجزاء من مناطق: الشرقية والرياض والقصيم ونجران وربما تمتد جنوبي المدينة ولا تخلو الحالة المطرية من سحب ركامية تتشكل في كنفها رياح هابطة قد تثير بعض الغبار.

Source link

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *