سلطنة عمان تحتفي بيومها الوطني الـ51

▪︎ مجلس نيوز

يحتفي العمانيون اليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر باليوم الوطني الواحد والخمسين لسلطنة عُمان، حيث يواصل أبناء عُمان بقيادة حكيمة تحقيق إنجازات متتالية في مسيرة بناء وتطور.

ومنذ تولي السلطان هيثم بن طارق مقاليد الحكم بالسلطنة، يعمل على توفير جميع الأجواء المناسبة لتحقيق رؤية 2040، وفقاً لما هو مخطط لها، بتحفيز همم أبناء شعبه لبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق تلك الرؤية.

ويشاطر السعوديون حكومةً وشعباً إخوانهم في عُمان مشاعر الاعتزاز بما تحقق، والتطلّع نحو مستقبل مشرق، مرتكزين على قوة العلاقات التي تربط البلدين، وتمتد لعقود طويلة شهدت تعاونًا وتبادلاً في العديد من المجالات.

ويوجد كثير من التقاطعات في رؤية سلطنة عمان 2040 ورؤية المملكة 2030، حيث تشتركان في تنويع الاقتصاد، وتقليل الاعتماد على البترول وتحقيق النمو المستدام بمعدلات مرتفعة، والعمل على إيجاد مزيد من فرص العمل، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ورؤوس الأموال، لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام في إطار رؤية البلدين.

وعاد نمو التبادل التجاري بين المملكة وسلطنة عُمان خلال عام 2021، حيث شهد انتعاشاً وارتفاعاً ملحوظاً، وبلغت التجارة بين البلدين أكثر من ملياري ريال في الربع الأول 2021، وبلغ عدد المستثمرين السعوديين في عمان (شركات ومؤسسات وأفراد) 1235 مستثمراً، فيما بلغ عدد الشركات العمانية في المملكة 320 شركة، حتى نهاية الربع الثاني من العام الحالي 2021م.

وتبلغ الاستثمارات السعودية في سلطنة عُمان نحو 24 مليار ريال، وهناك عدد من الشركات السعودية الرائدة والواعدة المهتمة تستثمر في قطاعات حيوية مختلفة في عمان، مثل البتروكيماويات، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة، وخدمات الأعمال، والأغذية، والنقل والتخزين، والتطوير العمراني وغيرها، فيما بلغت الاستثمارات العمانية في المملكة في المقابل 4.7 مليارات ريال تشمل قطاعات المواد الكيميائية، والأغذية، والخدمات المالية، والنقل والتخزين، وخدمات صناعة الزيت والغاز.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post