غداً ختام بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وسمو نائبه صاحب السمو الأمير الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، تختتم غداً منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة التي استضافتها محافظة جدة في الفترة 5 ـ 12 من أكتوبر الجاري في فندق الريتز كارلتون .

وقد شهدت منافسات البطولة اليوم ،انتزاع الرباع العالمي الأوزبكي نموزوف كوربن مراد الذهبيات الثلاث لوزن 96 كجم، كما فاز الرباع الكازاخستاني راخات بيكبولات بنفس العدد من الذهبيات لوزن 102 كجم .

وجاء تحقيق نموزوف للذهبيات ـ الذي كان المرشح الأبرز ـ، بعد رفعه لوزن 153 كجم في الخطف، و 189 كجم في الخطف، ومجموع 342 نقطة، وحل الجورجي جرامي فيكو بالمركز الثاني والفضيات الثلاث، برفعه لـ148 كجم، و 180 كجم، ومجموع 328 نقطة، ونال التركي أمين بوران البرونزيات الثلاث برفعه لـ147 كجم، و 179 كجم، ومجموع 326 نقطة، في منافسات الوزن الذي شهد مشاركة الرباع السعودي جواد الشاخوري.

فيما جاء فوز الكازاخستاني بيكبولات بالذهبيات الثلاث لوزن 102 كجم، بعد رفعه لـ155 كجم في الخطف و 200 كجم في النتر ورصيد 355 نقطة في المجموع، ونال التركي تانير كاجلار فضيتي الخطف والمجموع برفعه 152 كجم ورصيد 337 نقطة، والبولندي سيزمون كواسكي فضية الخطف برفعه لـ151 كجم، وحقق العراقي عمار ربيعاوي المركز الثاني والميدالية الفضية للنتر وبرونزية المجموع برفعه 185 كجم ورصيد 334 نقطة.

وفي منافسات وزن 81 كجم سيدات، فازت المكسيكية ميرين هيرنانديز بذهبية الخطف برفعها لـ92 كجم، والفضية للجورجية ناتيا غالدين برفعها لوزن 91 كجم، والبرونزية للإيرانية إيكتا جامالي برفعها لوزن 90 كجم.

وفي النتر والمجموع فازت الجورجية ناتيا بالذهبيتين؛ برفع 117 كجم ورصيد 208 نقاط، والفضيتين للإيرانية إيكتا برفع 115 كجم ومجموع 205 نقاط، والبرونزيتين للروسية داريا ريكوف برفع 114 كجم ومجموع 201 نقطة.

وسلمت رئيسة لجنة المرأة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال ، أمين عام اللجنة التنظيمية لرفع الأثقال بدول الخليج فوزية حوباني الميداليات للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكدت حوباني إعجابها بمستوى اللاعبات السعوديات الثلاث المشاركات في البطولة وهن رفيف مطلق، وذكرى خرمي، و ليان القرشي، مشيرة إلى أن لاعبات المنتخب السعودي لرفع الأثقال مثلن الوطن في البطولة خير تمثيل وقدمن مستوى مشرّفا، على الرغم من صغر أعمارهن إلا أنهن بمشاركتهن ضمن كل هذه الوفود العالمية صنعن تاريخا لمن يأتي بعدهن من الجيل القادم وكنّ خير مثال للمرأة السعودية.

من جانبه أكد عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لرفع الأثقال رئيس الاتحاد الأفريقي المهندس خالد المهلهل أن المملكة نجحت في تنظيم وتقديم نسخة تليق باسم وسمعة المملكة رياضياً، لافتاً إلى إعجاب وانبهار أعضاء الاتحاد الدولي لرفع الأثقال وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدكتور مايكل إيراني، من تنظيم المملكة للبطولة ، واصفينها بأنها من أفضل البطولات التي نظمت في تاريخ رفع الأثقال.

يذكر أن البطولة شهدت مشاركة الحكم الدولي في لعبة رفع الأثقال هريثون جوبانيان الذي يعد أكبر المشاركين في البطولة عمراً حيث يبلغ من العمر 91 عاماً وشارك في أكثر من 120 بطولة ما بين لاعب وحكم.

وأشار جوبانيان إلى أنه طوال مشاركته في البطولات السابقة إلا أنه يعد هذه النسخة هي الأفضل على الإطلاق ، مشيداً بتفوق المملكة الكبير في استضافة هذا الحدث العالمي الذي كان صداه كبيراً بين أروقة الاتحاد الدولي والمشاركين.

كما شهدت منافسات البطولة مشاركة 20 أخصائي طب طوارئ حضروا طوال أيام البطولة، لمدة عشر ساعات يومياً بواقع 4 أشخاص يومياً ، حيث يستقبل الفريق الطبي بالتعاون مع مستشفى الدكتور سليمان فقيه، ما يقارب خمس حالات علاجية يومياً؛ تتنوع بين الإصابات بالشد العضلي والاجهاد البدني ومعالجة الجروح وعدد نادر من حالات النزيف، إضافة إلى تواجد فرقة طبية متواجدة في مقر إقامة اللاعبين خارج أوقات المنافسة على مدار اليوم .

يشار إلى منافسات البطولة تختتم غداً بإقامة منافسات وزن +81 كجم في فئة السيدات عند الساعة الـ11 صباحاً، فيما سيكون مسك الختام بخوض الرباعين منافسات وزن +102 كجم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post